ارتفاع بقيم 5 درجات.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الحالة الجوية المتوقعة خلال طقس الأسبوع،بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء بدءً من يوم الثلاثاء 7 مايو إلى الأحد 2024.

وأوضحت الأرصاد، أن حالة طقس الثلاثاء 7 مايو 2024، سيكون طقس مائل للحرارة نهارأ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

وتابعت: «طقس الأحد سيشهد وجود شبورة مانية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من الاسطح المائية، مع تواجد فرص أمطار خفيفة على ناطق من السوامل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة».

وأكدت الأرصاد، أنه بدء من يوم الأربعاء الموافق 8 مايو سيكون هناك ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (2: 5) درجة، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية صباحآ علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ووجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وأما عن حالة الطقس الخميس الموافق 9 مايو سيكون هناك  نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

أما عن حالة الطقس من الجمعة إلى الأحد المقبلين، سيكون هناك نشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.