ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب عالميا.. الأوقية تتخطى ألفي دولار

سجلت أسعار الذهب عالميا، ارتفاعا تارخيا في الأسواق، مع إفلاس بعض البنوك الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد رفع الفائدة.

ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب عالميا

ووصلت أسعار الذهب عالميا، إلى مستويات تاريخية، لتربح الأوقية أكثر من 19 دولارا، متخطية مستوى 2007 دولارات، مع اتجاه المستثمرين نحو اقتناء الملاذ الآمن.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الأسواق العالمية، بنحو 37 دولارا، لتصل الأوقية إلى مستوى 2028 دولارا، مع صعود الفضة بنسبة 1.10% إلى 22.71 دولار.

الذهب عالميا الذهب عالميا

وبختام تعاملات الأسبوع الماضي، سجلت أسعار الذهب الأسبوع الماضي صعودا بنسبة تخطت 2%، محققًا أفضل إغلاقًا أسبوعيًا منذ خمسة أشهر، حيث ساهم تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية في دفع المعدن النفيس للأعلى مع تدافع المستثمرين نحو الملاذات الآمنة.

عقب إعلان إفلاس شركة إس في بي (SVB) الشركة الأم لبنك 'سيليكون فالي' في الولايات المتحدة وما تبعه من اهتزاز الثقة بعدد آخر من البنوك وعلى رأسها فيرست ريبابليك بنك على الرغم من جهود عدد كبير من البنوك والمؤسسات المالية في الولايات المتحدة لإنقاذ البنك، إلا أن النظرة طويلة الأمد حول القطاع المصرفي العالمي أصبحت محل شك من قبل المستثمرين.

وأشارت توقعات المحللين إلى أن تتضافر جهود المصارف الكبرى لدعم المصارف المتعثرة قد تزيد من الشكوك حول القطاع بأكمله وبالتالي ارتفاع المخاوف بشكل أكبر خاصة مع توسع التزامات البنوك الكبرى.

شعبة الذهب: الأسواق تشهد ارتفاعات غير مبررة.. عيار 21 يصل لـ2100 جنيه

سعر الذهب اليوم الاثنين 20 مارس 2023.. عيار 21 يسجل مستوى تاريخيا