ارتفاع جديد لـ سعر البيض اليوم الأحد في الأسواق

ارتفع سعر البيض اليوم الأحد 8 يناير 2023 في الأسواق المصرية، وذلك في ظل ارتفاع سعر الأعلاف في الأسواق، تزامنا مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بقيمة 3 جنيهات خلال التعاملات الأخيرة.

سعر البيض اليوم

وفقا لبيان الإتحاد العام لمنتجي الدواجن اليوم الأحد، ارتفع سعر البيض الأحمر بقيمة 1 جنيه، ليسجل نحو 80.75 جنيه، ليصل إلى الأسواق بسعر يتراوح بين 86 وحتى 88 جنيهًا للطبق، بينما استقر سعر طبق البيض الأبيض عند مستوى 76.75 جنيه ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 82 وحتى 84 جنيهًا.

وزاد سعر طبق البيض البلدي بنحو 3 جنيهات اليوم في المزرعة، ليسجل نحو 88.75 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 94 وحتى 96 جنيهًا للطبق.

سعر البيض اليوم في مصر

أزمة الأعلاف في السوق المصري

في ذات السياق، أكد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الأسابيع الماضية شهدت عدة اجتماعات مع وزير الزراعة، من أجل تحديد الكميات التي يجب الإفراج عنها من أعلاف الدواجن، مشيرًا إلى أن ما يجب الإفراج عنه شهريا من أعلاف الدواجن يجب أن تتراوح بين 500 إلى 550 ألف طن شهريا.

وأضاف محمود العناني خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن السوق السوداء انتعشت خلال الفترة الماضية بسبب عدم إفراج الحكومة عن كميات كبيرة من أعلاف الدواجن، موضحا أن هذه أعلاف الدواجن التي تم الإفراج عنها ذهبت للسوق السوداء بسبب جشع التجار، مما أدى إلى عدم انخفاض أسعار أعلاف الدواجن.

سعر الذهب اليوم الأحد 8 يناير 2023 بعد الزيادة الأخيرة

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأحد 8 يناير في 10 بنوك