ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 18 ألف شخص

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى أكثر من 18 ألف.

وقالت إدارة الكوارث التركية في بيان اليوم الجمعة، أن « عدد قتلى الزلزال ارتفاع إلى 18,342 وأكثر من 74,000 مصاب»، ويستمر رجال الإنقاذ بانتشال الناجين المحاصرين تحت الأنقاض في ظل طقس بالغ البرودة.

 خسائر متوقعة نتيجة زلزال تركيا وسوريا

توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، اليوم الخميس، أن تتجاوز الخسائر الاقتصادية لـ زلزال تركيا وسوريا 'ملياري دولار'، موضحا أن الخسائر قد تبلغ 4 مليارات دولار أو أكثر.

 

الخسائر متوقعة لزلزال تركيا وسوريا

 

أوضحت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن المبالغ المؤمنة أقل بكثير، وتصل ربما إلى نحو مليار دولار، بسبب ضعف التغطية التأمينية في المناطق المتضررة.

وكان مسؤولون وخبراء اقتصاديون، توقعوا أن يتضرر النمو الاقتصادي في تركيا، هذا العام، نتيجة تداعيات الزلازل المدمرة التي ضربت البلاد، وأسفرت عن آلاف القتلى والمصابين.

 

قال الخبراء إن الزلازل الكبيرة التي شهدتها تركيا ستضيف مليارات الدولارات من الإنفاق إلى ميزانية أنقرة وستخفض النمو الاقتصادي بنقطتين مئويتين هذا العام إذ أن الحكومة ستضطر للقيام بجهود إعادة إعمار ضخمة قبل انتخابات حاسمة.

وتأكد مقتل ما يزيد على 17 ألف قتيل في شمال سوريا وجنوب تركيا بسبب زلازل قوية وقعت يوم الاثنين خلفت وراءها دمارا واسعا في أنحاء المنطقة.

مسعود أوزيل يشارك في حملة المساعدات لمتضرري زلزال تركيا

آخر تطورات زلزال تركيا وزيادة كبيرة في أعداد الضحايا.. فيديو

عالم هولندي بعد زلزال تركيا: المنطقة في حالة تموضع

حقيقة تعرض مصر لموجة من التسونامي بعد زلزال تركيا.. فيديو

دقيقة حداد في ختام مهرجان الأقصر على أرواح ضحايا زلزال تركيا وسوريا