ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال سوريا لـ 600 قتيل.. والاتحاد الأوروبي يمسح المناطق المنكوبة

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا مساء اليوم الاثنين، فيما وقعت منذ قليل هزات ارتدادية بدمشق ولبنان.

ووصلت حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.

وأغلقت تركيا مطار أضنة الجوى منذ قليل، وأعنلت وزارة النفط السورية إيقاف مصفاة بانياس النفطية 48 ساعة لمعالجة أضرار الزلزال.

زلزال سوريا وتركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي تفعيل القمر الصناعي الأوروبي لمسح المناطق المنكوبة، وتعهدت ألمانيا تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال

وأجرى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي، وأكد تضامن بلاده تضامن امعهما  بعد وقوع الزلزال.

وعرضت العديد من الدول مساعداتها في إطار أعمال الإنقاذ التي تشهدها كل من تركيا وسوريا عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين فجر الإثنين.

وشهدت تركيا وسوريا زلزال لم تشهد مثله منذ 28 عام، لكن وسط الهلع والرعب وركام الدمار، وبفارق 4 أعشار ضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة ، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا، وقد خلف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج. وقد أعلنت السلطات التركية درجة الإنذار الرابعة التي تعني طلب مساعدة دولية. ويساهم الجيش التركي في نقل الفرق الطبية إلى المناطق المنكوبة.

زلزال تركيا وسوريا.</p>'>زلزال بقوة 7.5 درجة يضرب وسط تركيا

زلزال تركيا وسوريا.</p>'>

ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 710 قتلى في سوريا و912 بتركيا.. وسكان 10 ولايات بالشوارع