ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 10 أشهر

ارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات البطالة الجديدة إلى أعلى مستوى خلال 10 أشهر الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل.

وانخفضت أسعار الجملة في الولايات المتحدة في شهر مايو، مما يوفر دليلاً إضافيًا على أن الضغوط التضخمية قد تتراجع مع قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بوضع جدول زمني لخفض أسعار الفائدة.

انخفاض أسعار البنزين

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن مؤشر أسعار المنتجين، الذي يتتبع التضخم قبل أن يصل إلى المستهلكين، انخفض بنسبة 0.2٪ في الفترة من أبريل إلى مايو، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5٪ في الشهر السابق بسبب انخفاض أسعار البنزين بنسبة 7.1٪، وبشكل عام، كان هذا أكبر انخفاض في أسعار المنتجين منذ أكتوبر، وفقا لبيانات رويترز.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت أسعار الجملة بنسبة 2.2% الشهر الماضي، بانخفاض طفيف عن ارتفاع أبريل البالغ 2.3%، وباستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، لم تتغير أسعار المنتجين الرئيسيين منذ أبريل وارتفعت بنسبة 2.3٪ مقارنة بمايو 2023.

وانخفضت أسعار الجملة للمواد الغذائية بنسبة 0.1٪ في الفترة من أبريل إلى مايو. انخفاض أسعار البيض بنسبة 35% وانخفضت أسعار أجهزة الكمبيوتر ومعدات الحوسبة بنسبة 1.2%، وانخفضت أسعار الإلكترونيات الاستهلاكية بنسبة 0.5%.