ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا لأكثر من 9 آلاف قتيل

لليوم الثالث كشفت حصيلة ضحايا  زلزال تركيا وسوريا، عن ارتفاع عددها إلى 9 آلاف و500 ضحية  و37 ألف جريح، فيما يتواصل البحث عن ناجين فى البلدين.

وأعلنت هيئة إدارة الكوارث التركية ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى ما يقرب من 6 آلاف و957 ضحية.

وتعتبر تلك الأرقام غير نهائية وأن الأرقام مرشحة للارتفاع بشكل كبير نتيجة وجود الآلاف من الأسر والعائلات ما زالت تحت الإنقاض، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا وسط ارتفاع عدد الضحايا ومخاوف من هزات ارتدادية للزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق في البلدين.

استمرار البحث عن ضحايا الزلزال

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة، وحذر الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية من أن مئات العائلات ما زالت تحت الأنقاض.

واعتبر زلزال تركيا هو الأقوى منذ 28 عامًا، وقع زلزال تركيا، ووقع فجر اليوم الإثنين، بقوة 7.9 درجة على مقاس ريختر، شعر به سكان قبرص ولبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر.

وخلف الزلزال عن سقوط ضحايا، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج، وسادت حالة من الزعر فى بعض البلاد القريبة من تركيا، بعد تداول مقاطع فيديو للكارثة.

أكبر كارثة طبيعية واجهتها تركيا

واعتبرت تركيا أن 'محنة الزلزال الحالية، هي أكبر كارثة طبيعية  واجهتها كما أن الأحوال الجوية السيئة والمنخفض الجوي، يعيقان وصول طواقم الإنقاذ لعدد من المناطق'.

زلزال جديد بقوة 4 درجات يضرب ساحل ولاية هطاي التركية

سلاف فواخرجي : أصابتني حالة خرس بعد زلزال سوريا

سمير فرج يكشف أسرار المنطاد الصيني فوق أمريكا.. وأهمية مساعدات مصر لتركيا وسوريا بعد الزلزال