ارتفاع عدد ضحايا غزة لـ 4741 شهيدا و 14245 مصابا

بلغت حصيلة الشهداء في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة 4741 شخصًا، وتجاوز عدد الجرحى 14245 شخصًا، وفقًا لإحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية حتى نهاية اليوم الـ16 من الهجوم المستمر، تزامنا مع مواصلة الهجمات الإسرائيلية بالقصف الجوي والبري.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مناطق قريبة من 3 مستشفيات في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، ولم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه التقارير.

ووفقا لسكاي نيوز عربية، تم قصف الموقع المجاور لمجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، ومستشفى القدس غرب غزة، والمستشفى الإندونيسي في شمال القطاع، وتعرض محيط المستشفى الكويتي في رفح أيضًا للقصف، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في المستشفيين الآخرين أو في المحيط القريب منهما.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن سكان قطاع غزة عاشوا "ليلة مرعبة" مع استمرار القصف الجوي الإسرائيلي، حيث تم إلقاء العشرات من الصواريخ والقنابل على المنازل فوق رؤوس السكان. وأشارت مصادر طبية إلى أن أكثر من 400 مواطن استشهدوا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مع نهاية اليوم السادس عشر من الهجوم الإسرائيلي الذي بدأ في السابع من أكتوبر الحالي.

ونفذت الطائرات الإسرائيلية ما لا يقل عن 25 هجومًا يوم الأحد، استهدفت المنازل مباشرة دون تحذير السكان، مما يعطي الضوء الأخضر لقوات الاحتلال لاستهداف أكبر عدد من المدنيين.

وبحسب وزارة الصحة، تسببت الهجمات الإسرائيلية في تدمير أحياء سكنية بشكل كامل ومحوها من الخريطة في قطاع غزة، وأدت إلى تشريد عائلات بالكامل في عدة مدن ومخيمات في القطاع.

في الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينيًا على الأقل في بلدة بني نعيم جنوب الخليل، وأصيب شاب بجروح نتيجة إطلاق للرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وذكر التلفزيون الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.