ارتفاع كبير لـ أسعار النفط بسبب التوتر في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط، مما يزيد من احتمال تعطل الإمدادات من المناطق المنتجة للنفط.

ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الأسبوع وسط توقعات بتخفيضات محدودة في الإمدادات، بجانب خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتا، أو 0.57%، إلى 90.25 دولارا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61 سنتا، أو 0.72%، إلى 85.63 دولارا.

وعوضت المكاسب بعض الخسائر المسجلة في الجلسة السابقة، والتي هيمنت عليها المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة وتضعف الآمال في خفض أسعار الفائدة في يونيو.

وتواصل أسعار النفط اتجاهها الهبوطي الأسبوعي، مع توقع تراجع خامي برنت وغرب تكساس الوسيط أكثر من 1%.

النفط العالمي النفط العالمي

مخزونات النفط الأمريكية

تحولت مخزونات النفط الأمريكية إلى السلبية للأسبوع المنتهي في 5 أبريل، لتتراجع أقل من توقعات السوق للأسبوع الثالث على التوالي، وفقا للبيانات الصادرة يوم الأربعاء عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 5.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو أسوأ من توقعات السوق بزيادة قدرها حوالي 2.3 مليون برميل فقط، وفقا للبيانات الصادرة اليوم عن وزارة الطاقة الأمريكية، حيث يمثل ذلك زيادة بنحو 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.