ارتفاع مؤشر الدولار عالميًا للأسبوع الثالث على التوالي

حقق مؤشر الدولار على المستوى العالمي مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، حيث ارتفع بنسبة 0.22%، أمام سلة من العملات الرئيسية.

وسجل الدولار معظم مكاسبه خلال جلسة تداول يوم الأربعاء على خلفية صدور بيانات مبيعات التجزئة، والتي جاءت أقوى مما كان متوقعًا، مما سلط الضوء على قوة الاقتصاد.

ارتفاع أسعار العملات الأجنبية

ارتفع سعر اليورو بنسبة 0.16% بعدما أظهرت التوقعات الاقتصادية لمفوضية الاتحاد الأوروبي الخاصة بشتاء عام 2023، عند نشرها يوم الإثنين، أن الاقتصاد الأوروبي قد يتفادى الوقوع في ركود فني.

وتراجع الجنيه الإسترليني بمقدار 0.21%، لينهي بذلك تداولات الأسبوع على انخفاض، حيث أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلك تباطؤ معدل التضخم في المملكة المتحدة بشكل أكبر منالمتوقع خلال شهر يناير.

وكان الين الياباني أسوأ عملات العشر دول الكبار أداءً، حيث انخفض مع ارتفاع الدولار، ومع استمرار تقييم المستثمرين للآثار المترتبة على ترشيح كازو أويدا لتولي منصب محافظ البنك المركزي الياباني.

وتراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023، في ختام التعاملات، متأثرة بالمخاوف التي أثارتها البيانات الاقتصادية، من إمكانية رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، واستمرار تشديد السياسة النقدية.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في ختام التعاملات بالبنوك

تراجع أسعار النفط العالمي.. خام برنت الأمريكي يتراجع 2%