ارتفاع مخزونات البنرين الأمريكية بـ 533 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي

أعلنت إدارة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء 25 يناير، ارتفاع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية بينما تراجعت مخزونات نواتج التقطير خلال الأسبوع المنتهي في 20 يناير.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 533 ألف برميل في الأسبوع الماضي لتصل إلى 448.5 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة قدرها مليون برميل.

وزاد معدل استهلاك الخام بالمصافي 128 ألف برميل يوميا. وارتفع معدل تشغيل المصافي، بينما أظهرت البيانات تراجع مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بـ 0.5 مليون برميل في الأسبوع إلى 115.3 ملوين برميل، بينما كان من المتوقع أن تنخفض 1.1 مليون برميل.

النفط الروسي النفط الروسي

أسعار النفط العالمي

انخفضت أسعار النفط العالمي، حيث هبطت العقود الآجلة للنفط بنسبة 0.31% أي ما يعادل 0.25 دولار ليسجل البرميل نحو 79.88 دولار، كما تراجع خام برنت الأمريكي بنسبة 0.58% أي ما يعادل 0.50 دولار ليسجل البرميل نحو 85.63 دولار.

  سياسة الفيدرالي الأمريكي

يرى عدد من الاقتصاديين أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سينهي دورة التشديد النقدي بعد رفع سعر الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس، على أن يبقي على سعر الفائدة بشكل ثابت حتى نهاية العام.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية لزيادة الطلب العالمي على النفط لمستوى قياسي خلال العام الجاري، خاصة بعد رفع القيود المفروضة للحد من تفشي كوفيد-19 في الصين.

ارتفاع أسعار النفط عالميًا.. خام برنت يسجل 86 دولارا ارتفاع أسعار النفط عالميا.. برميل برنت يتخطى الـ86 دولارا