ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تحذر من طقس حار وأمطار وأتربة حتى الأحد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء حتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، طقس مائل للحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

ولفتت إلى أن طقس الثلاثاء يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

سقوط أمطار

ونوهت الأرصاد الجوية، لسقوط أمطار خفيفة يوم الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت هيئة الأرصاد، من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اعتبارا من الأربعاء المقبل على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 5 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد، أن طقس الأربعاء يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس الخميس يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، مضيفة أن حالة الطقس من الجمعة حتى الأحد تشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.