ارتفع ضغطه.. قصة رحيل مهندس أثناء عتاب طالبين على معاكسة ابنته بالشرقية| صور

«مثال لأحسن أب» بهذه الكلمات ودّع أهالي مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، جثمان المهندس علام أحمد خليل، 44 عاماً، الذي لقي مصرعه بارتفاع في ضغط الدم وإصابته بسكته قلبية، على خلفية مشادة كلامية جمعته بطالبين لمعاكستهم نجلته بالطريق العام.

المهندس علام ونجلته المهندس علام ونجلته

رحل المهندس علام، مدير التشغيل بكهرباء منيا القمح، وبقيت سيرته الطيبة، التي عكستها تعليقات أهالي مدينته شاهدة على مسيرة عطرة، حظي خلالها الرجل بمحبة واحترام كل من تعاملوا معه، فجاءت النهاية تليق بتلك المسيرة.

بلاغ بوفاة مهندس أثناء الدفاع عن ابنته

واقعة الوفاة تلقت بها مديرية أمن الشرقية إخطارا من مركز شرطة منيا القمح يفيد بورود بلاغ بوفاة موظف خلال مشادة كلامية نشبت بينه وبين شابين لقيامهما بمعاكسة نجلته  الطالبة بالصف الثالث الثانوي.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث مركز شرطة منيا القمح لموقع الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين وفاة «ع.أ. خ» 44 عاما (موظف) وفاة طبيعية خلال مشادة نشبت بينه وبين طالبين مقيمين بدائرة المركز وخلال المشادة سقط المذكور على الأرض وفارق الحياة دون أي تدخل من أحد.

القبض على الطالبين وإحالتهما للنيابة

ومن جانبها تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة منيا القمح من ضبط الطالبين 'أدهم م. ف'، 16 سنة، طالب بالصف الثاني الثانوي العام، و'محمد ج. ط'، 16 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي العام، مقيمان في بندر منيا القمح.

وحررت ضدهما محضراً بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة مهامها.

مظاهرة في حب المهندس علام على فيس بوك

وأثار خبر وفاة المهندس علام وملابساته مشاعر أهالي مدينة منيا القمح، الذين أبدواْ تعاطفاً كبيراً مع قصته.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك' بمنيا القمح، منشورات تعليقاً على وفاته تذكروا فيها مواقفه السمحة معهم، وأشادواْ فيها بكرم أخلافه.

وقال عربي عطية أحد معارفه : «فقدنا اليوم الأخ والصديق المهندس علام كان بيننا من ساعات بحضوره وابتسامته المعهودة والان بين يدى الله.. اللهم ارحمه.»

وقال أحمد نصار، أحد أصدقاء المهندس علام: «يشهد الله أنك كنت نعم الصاحب والسند، المهندس علام خليل في ذمة الله

اللهم اغفر له وارحمه وادخله فسيح جناتك بفضله، ياريت الكل يدعيله بالرحمة.»

وتعليقاً على واقعة الوفاة كتبت إحدى الفتيات : «مثال لأحسن أب و الله.. ربنا يصبر قلبهم على فراقك، أنت هتكون سبب في إن القرف اللى عايشين فيه دا يتحطله حد، ربنا هيجعله ف ميزان حسناتك بإذن الله».

فيما قالت بوسي السيد: «الواحد في صدمة من امبارح من ساعه ما عرفت الخبر، ربنا يرحمه يارب من أكتر الناس المحترمه اللي الواحد عرفها بجد ربنا يصبر قلب اهله واولاده»