استثمار مهم للمستقبل .. الصحف الإسبانية تعلق على انضمام حمزة عبد الكريم لبرشلونة
سلطت الصحف الإسبانية الضوء على قرار نادي برشلونة تفعيل بند شراء المهاجم المصري حمزة عبد الكريم بشكل نهائي من النادي الأهلي، بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب خلال الفترة الأخيرة مع الفريق الكتالوني.
وأعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي إبلاغ الأهلي بتفعيل بند الشراء، ليوقّع حمزة عبد الكريم عقدًا يمتد لثلاثة مواسم حتى 30 يونيو 2029، بعد فترة إعارة بدأت مطلع العام الجاري لمدة 6 أشهر مع خيار الشراء.
وجاء تفعيل العقد بعد تألق لافت للمهاجم المصري مع فريق برشلونة تحت 19 عامًا، حيث سجل عددًا من الأهداف الحاسمة، ما ساهم في انضمامه إلى قائمة منتخب مصر المشاركة في كأس العالم 2026، وظهوره أمام بلجيكا ونيوزيلندا بمستوى مميز.
وفي هذا السياق، أشادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية باللاعب، مؤكدة أنه أثبت خلال فترة قصيرة أنه مهاجم من طراز نادر، بعدما سجل 6 أهداف في 11 مباراة، مشيرة إلى قدرته الكبيرة على إنهاء الهجمات بجودة فنية عالية.
أما صحيفة “سبورت” الكتالونية، فأكدت أن اللاعب أظهر نضجًا تنافسيًا كبيرًا في كأس العالم 2026، ما دفع إدارة برشلونة للاقتناع التام بقدراته والمراهنة عليه ضمن مشروع الفريق المستقبلي، مع احتمالية انضمامه لفترة إعداد الفريق الأول تحت قيادة هانز فليك.
من جانبها، وصفت صحيفة “ماركا” الصفقة بأنها استثمار مهم للمستقبل، موضحة أن قيمة اللاعب السوقية مرشحة للارتفاع، خاصة مع مستوياته الواعدة في البطولة، إلى جانب سرعة تأقلمه مع أجواء الفريق والتزامه داخل غرفة الملابس.
تابعوا قناة صدى البلد على تطبيق نبض