استخراج أول جثة لمسنة من أسفل الأنقاض في عقار إمبابة المنهار

استخرجت فرق الإنقاذ جثمان سيدة مسنة من أسفل أنقاض عقار إمبابة المنهار، اليوم الأربعاء.

وفرضت الشرطة طوقًا أمنيًا بمحيط موقع انهيار عقار بمنطقة إمبابة، ومنع رجال الشرطة المارة من الاقتراب خشية تعرضهم لمكروه بينما يبحث رجال الإنقاذ عن ناجيين بعد رواية الأهالي بأن أسرة تقطن الطابق الأرضي.

إخلاء العقارات المجاورة لـ عقار إمبابة المنهار

وأخلى رجال المباحث في الجيزة العقارات المجاورة لـ عقار إمبابة المنهار المكون من 5 طوابق بعزبة الصعايدة فى منطقة إمبابة حرصا على حياة قاطنيه لحين إجراء عمليات البحث عن أي أشخاص أسفل الركام.

ويجري رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة، جمع التحريات الخاصة بحادث عقار إمبابة المنهار بعزبة الصعايدة بإمبابة، فيما قام رجال المباحث بسؤال شهود العيان حول الحادث.

انتشال سيدة من أسفل عقار إمبابة المنهار

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في انتشال جثة لمسنة تدعى فتحية على جبر 65 سنة من أسفل أنقاض عقار إمبابة المنهار، وجارٍ البحث عن أي مصابين أو ضحايا.

ووصل مدير أمن الجيزة وعدد من القيادات الأمنية لموقع عقار إمبابة المنهار المكون من 5 طوابق في منطقة عزبة الصعايدة في إمبابة.

ونقلت الأجهزة المختصة المصابين في عقار إمبابة المنهار إلى مستشفى إمبابة العام وهم كل من محمد عطية عبدالكريم 38 سنة مصاب كدمات متفرقة بالجسم، وخالد محمد أحمد 53 سنة مصاب بجرح قطعي بالقدم، ورمضان محمد حسن 23 سنة، حيث تم عمل الغرز وغادر 2 منهم المستشفى بعد استقرار حالتهما.

المعاينة الأولية في عقار إمبابة المنهار

وكشفت المعاينة الأولية، أن عقار إمبابة المنهار تسبب فى إنهيار بلكونات لعقارين مجاورين.

وفرضت الشرطة طوقًا أمنيًا بمحيط موقع عقار إمبابة المنهار، ومنع رجال الشرطة المارة من الاقتراب خشية تعرضهم لمكروه بينما يبحث رجال الإنقاذ عن ناجيين بعد رواية الأهالي بأن أسرة تقطن الطابق الأرضي.

وارتفع أعداد مصابي حادث عقار إمبابة المنهار مكون من 5 طوابق بعزبة الصعايدة بمنطقة إمبابة شمال الجيزة، مساء الثلاثاء لـ 3 أشخاص وحالة وفاة.

الحادث أسفر عن إصابة 3 أشخاص، موضحة أن عقار إمبابة المنهار سقط على واجهة منزل مجاور ليتسبب في تضرر الواجهة فقط، مؤكدة على أنه تم إخلاء المنازل المجاورة حرصًا على سلامة الأهالي من حدوث تضرر.

التحقيقات في في عقار إمبابة المنهار

وأوضحت التحقيقات أن عقار إمبابة المنهار مكون من 5 طوابق انهار بشارع على بسيوني من شارع المزارع بعزبة الصعايدة، موضحة أن شخصين أصيبا تصادف تواجدهما بالشارع أسفل العقار لحظة انهياره.

المصابان في عقار إمبابة المنهار نقلا إلى مستشفى إمبابة العام وهما محمد عطية عبد الكريم، 38 سنة، مصاب بكدمات متفرقة بالجسم، وخالد محمد أحمد، 53 سنة، مصاب بجرح قطعي بالقدم، وتم عمل الغرز وغادر بعد استقرار حالته الصحية، فيما أصيب رمضان محمد حسن، 23 سنة، بجروح سطحية بالراس والجبهة، أثناء رفع الأنقاض، وتم نقله إلى المستشفى وخروجه بعد تقديم الإسعافات وتحسن حالته الصحية.

التحريات في عقار إمبابة المنهار

وأكدت الأجهزة الأمنية أنه لدى وصول قوات الإنقاذ البري، تنسيقا مع قوة أمنية بفرقة شمال الجيزة، إلى موقع عقار إمبابة المنهار، فرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط عقار إمبابة المنهار تمهيدا لرفع الركام.

تلقى اللواء إيهاب خلاف مدير قطاع الشمال إشارة من إدارة شرطة النجدة بعقار إمبابة المنهار بعزبة الصعايدة بإمبابة.

دفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بفرق الإنقاذ البري مدعوما بالمعدات والأدوات اللازمة بالتنسيق مع مسؤولي حي شمال إلى مكان عقار إمبابة المنهار.

بدوره، دفع اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث الجيزة بتعزيزات أمنية بموقع حادث عقار إمبابة المنهار؛ لتسهيل مهمة رجال الإنقاذ.

صرخة طفل وشهامة رجال وضحايا في الأسفل.. حكايات من عقار إمبابة المنهار

مباحث الجيزة تخلي السكان من المنازل المجاورة لعقار إمبابة المنهار.. وتستمع لأقوال الشهود

عقار إمبابة المنهار.. انتشال الجثمان الثاني لعجوز من تحت الأنقاض