استخراج بطاقة شخصية أونلاين في دقائق

استخراج بطاقة شخصية، أونلاين من المنزل، بكل سهولة ويسر دون الحاجة للذهاب السجل المدني كما كان يحدث في سابقا، قدمت وزارة الداخلية للمواطنين العديد من خدمات الأحوال الشخصية عبر موقعها الرسمي على الانترنت، للحصول عليها بكل سهولة.

استخراج بطاقة شخصية أونلاين من المنزل

ولـ استخراج بطاقة شخصية أونلاين من المنزل، عليك اتباع الخطوات الآتية:-

الدخول على موقع وزارة الداخلية من هنـــــا.

اختيار الخانة الخاصة بالأحوال المدنية من شريط الخدمات الإلكترونية من أجل استخراج بطاقة شخصية أونلاين.

يتم إدخال البيانات الخاصة بمقدم الطلب

يتم اختيار طريقة الدفع إما عن طريق الموقع الإلكتروني أو فوري أو عن طريق البريد أو يدوياً عند استلام البطاقة.

والفيديو التالي يوضح كيفية استخراج بطاقة شخصية أون لاين من المنزل:

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة بدل فاقد

تحرير محضر بقسم الشرطة عن فقد البطاقة الشخصي، التوجه إلى الأحوال المدنية التابع لها ، شراء النموذج واستيفاء البيانات واعتماده من جهة العمل وارفاق المستندات المطلوبة مع الاستمارة فى حالة تغير محل الإقامة أو الوظيفية أو الحالة الاجتماعية، تقديم الطلب للموظف المختص واطلاعه على محضر الفاقد، لقيام بالتصوير امام الموظف المختص.

أسعار استمارات البطاقة الشخصية

استمارة عادية فئة 45 جنيها تسلم بعد 15 يوما - استمارة عاجلة فئة 120 جنيها تسلم بعد 3 أيام- استمارة مميزة فئة 170 جنيها تسلم بعد 24 ساعة - 170 جنيها بالإضافة إلى 12 جنية رسوم توصيل الخدمة بالبريد السريع.

كم تكلفة استخراج بطاقة شخصية بدل فاقد؟

وتبلغ تكلفة عمل بدل فاقد للبطاقة الشخصية عن طريق النت 175 جنيهاً مصرياً فقط لاغير.

ولا تعتبر هذه التكلفة مبالغ فيها وفقاً لما أفادت به وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني، حيث أكدت هذه الخدمة يتم تقديمها تحت بند الخدمات المميزه واسعار الخدمه عن طريق الموقع أقل من أسعار الخدمه ذاتها إذا تم طلبها 'مستعجل' من مقر القطاع أو من أى من المواقع التابعة له.

هل يتم التصوير عند استخراج بدل فاقد؟

واستحدثت وزارة الداخلية جهاز محمول (تابلت) يُمكن الانتقال به بمأموريات القطاع الخارجية خاصة بعيدة المسافة لتصوير المواطن لإستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخليه بتنفيذ خطه تطوير اداء القطاع والارتقاء بالخدمات المقدمه لجمهور المواطنين والتيسير عليهم لمواجهه التحديات والمعوقات التى تؤثر على منظومه العمل بقطاع الاحوال المدنية.

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023

وتشمل الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية، صورة شهادة ميلاد الشخص، وعقد إيجار أو تمليك يوضح محل السكن، وإيصال مرافق لمحل السكن سواء كان (مياه، كهرباء، غاز أو إيصال فاتورة تليفون)، وصورة بطاقة الرقم القومي المنتهية في حالة التجديد.

تجديد البطاقة الشخصية منتهية الصلاحية

تجديد البطاقة الشخصية منتهية الصلاحية يكون واجباً بموجب القانون بمرور 7 سنوات على صدور بطاقة الرقم القومي القديمة.

ويفرض قطاع مصلحة الأحوال المدنية غرامات متفاوتة القيمة على التخلف عن تجديد البطاقة أو التعاملى ببطاقة رقم قومي منتهية.

غرامة التأخير عن تجديد البطاقة الشخصية

وتُستحق غرامة قدرها  100 جنيهاً حال التأخير المواطن عن استخراج البطاقة بعد بلوغه سن 16 سنة، فيما تبلغ  غرامة التعامل ببطاقة شخصية منتهية أمام الجهات الحكومية الرسمية 100 جنيهاً أيضاً، فيما تُحصل غرامة 50 جنيها يدفعها المواطن حال عدم تجديد بيانات بطاقة الرقم القومي إذا ثبت تغيرها، وتُحصل غرامة 50 جنيها حال عدم تحديث الشخص بيانات بطاقته المهنة أو الزواج أو محل الإقامة بعدة مدة ٣ شهور من التغير.

وتحصل غرامة 50 جنيها تدفع في حال عدم استخراج المواطن بطاقة بدل فاقد في حالة فقدانها خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما من تحرير محضر الفقد.

تكلفة تجديد البطاقة الشخصية إلكترونيا

تكلفة تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونياً ظلت على مدى الفترة الأخيرة محل بحث كبير من قبل المصريين على محركات البحث الإلكتروني، وذلك على خلفية التسهيلات التي أدخلتها وزارة الداخلية مؤخراً على أنظمة السجل المدني، فجعلتها أكثر مرونة وسرعة في إنجاز المهام مقارنة بالوقت الماض.

وتبلغ تكلفة تجديد بطاقة القومي إلكترونياً حوالي 170 جنيها للاستمارة وحدها، بعيداً عما يمكن قد أقر على طالب الخدمة من غرامات مرتبطة بعدم تغييره لبيانات البطاقة، كما يضاف إليها تكلفة خدمة التوصيل، في حالة اختيار خيار استلام بطاقة الرقم القومي في المنزل، والتي تختلف باختلاف محل سكن طالب الخدمة.

تعرف على أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي VIP

كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي لكبار السن من المنزل

الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي .. تاخد إيه معاك؟

تكلفة تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونياً .. بالأرقام