استخراج تصريح العمل أون لاين لأول مرة.. دقائق معدودة تغنيك عن زحمة الطوابير

استخراج تصريح العمل اون لاين عبر الموقع الألكتروني لوزارة  الداخلية، باتت آخر الخدمات الإلكترونية التي أضافتها الوزارة إلى موقعها الإلكتروني،فى إطار عملها  الجاد والمستمر نحو تنفيذ سياسة الحكومة - بشأن التيسير والتسهيل على المواطنين فى الحصول على الخدمات الحكومية.

ومنذ بداية العام 2019 اتخذت وزارة الداخلية الخطوات اللازمة لتفعيل عمل الحكومة الالكترونية والتى تهدف الى تقديم الخدمات للمواطنين عن بعد من مقر إقامتهم دون الانتقال الى مقر الجهاز الحكومى.

وتنفيذا للمنظومة التى تعمل بها وزارة الداخلية بتطوير الأداء الشرطى والاستعانة بأحدث التقنيات العلمية والوسائل الفنية المتاحة فى جميع ادارةات الوزارة لاسيما فى مجال الخدمات.

استخراج تصريح العمل أون لاين لأول مرة

ولـ استخراج تصريح العمل أون لاين لأول مرة، يلزم دخول طالب الخدمة على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، ومنه إلى البوابة الرسمية للإدارة العامة لتصاريح العمل، أو الضغط هنــــا

الخطوة الأول

يتم إدخال البريد الإلكتروني المسجل وكلمة المرور، في حالة سابقة إعداد حساب على الموقع، وفي حالة عدم امتلاك حساب يتم إنشاء حساب جديد على الموقع.

بعد ذلك يتم الضغط على خيار «طلب تصريح عمل أول مرة»، ومنه تظهر مجموعة من البيانات الخاصة بطالب الخدمة، والتي يطلب الموقع اسيفائها لإصدار تراخيص العمل، علماً بأن الموقع لا يسمح بإصدار تصاريح عمل إلا لصاحب الحساب، حيث يسجل الموقع تلقائياً لطالب الخدمة الاسم ورقم الهاتف ولا يسمح بتغييرهم.

وتتضمن البيانات اللازمة في هذه المرحلة ما يلي:-

 

 

الخطوة الثانية

عقب ملء البيانات السابقة، تظهر صفحة جديدة أمام طالب الخدمة تتضمن بيانات أخرى يستلزمها الطلب حول الوظيفة والمؤهل الدراسي وجواز السفر.

ويتم في هذه المرحلة استيفاء البيانات الآتية

  1. اختر نوع الوظيفة في مصر ما بين 3 خيارات مهن حكومية قطاع عام، أو مهن قطاع خاص او مهن نقابية أو حرفية أخرى، أو بواخر أجنبية.
  2. إدخال المسمى الوظيفي في مصر
  3. إدخال محل الميلاد سواء في دول عربية أو دول إفريقية أو دول أوروبية أو دول أمريكا أو استرليا أو دول أخرى
  4. إدخال نوع المؤهل واختيار ما بين (عالي- فوق المتوسط- متوسط-بدون- غير متاح)
  5. إدخال الموؤهل الدراسي
  6. إدخال تاريخ الحصول على المؤهل الدراسي
  7. بعدها تنتقل لإدخال بيانات جواز السفر والمرتبطة برقمه وتاريخ إصداره والمهنة في جواز السفر وتاريخ آخر خروج من مصر وتاريخ آخر عود ة إلى مصر.

تكلفة استخراج تصريح العمل

بالنسبة لـ تكلفة استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 فهي تختلف من شخص إلى آخر وذلك بحسب المؤهلات الدراسية لدى المتقدم سواء كان جامعي أو متوسط أو تحت المتوسط، ويبدأ من قيمة تصاريح العمل من 200 جنيه وذلك لحاملي الشهادة العليا، أما عن تكلفة استخراج تصاريح العمل لأصحاب التعليم المتوسط فتبلغ 100 جنيه.

كيفية استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 «الداخلية»: إطلاق خدمة جديدة لإصدار تصريح العمل «أول مرة» عبر البوابة الإلكترونية للوزارة

باحث سياسي : «الصحفيين الأجانب لو انتقدوا أردوغان .. هيتسحب منهم تصريح العمل في تركيا» .. فيديو