استخراج جواز سفر لطفل رضيع 2023

استخراج جواز سفر لطفل رضيع 2023، إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للأب مع وجود الأصل، بشرط أن تكون سارية، بالإضافة إلى أصل صورة شهادة ميلاد مميكنة للطفل، ويشترط أن تكون شهادة الميلاد حديثة، بحيث يكن مدون بها الرقم القومي لكل من الطفل والأب.

وإحضار 4 صور ملونة للطفل بخلفية بيضاء حديثة مقاس 4*6.

طريقة استخراج جواز سفر لطفل

التوجه إلى قسم الجوازات المختص بالنطاق الجغرافي لمحل الإقامة، إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للأب ويشترط أن تكون سارية، ملئ نموذج رقم 29 جوازات، والتي تصرف استمارة مجانية، إرفاق أصل وصورة شهادة مواليد الطفل مميكنة، إرفاق 4 صور شخصية مقاس 4*6 للطفل خلفية بيضاء حديثة، يوقع ولي الأمر إقرار يفيد بوجود ابنه الرضيع داخل مصر، يتم استلام جواز السفر في مدة تتراوح ما بين من 3 إلى 5 أيام.

سن استخراج جواز سفر للأطفال

لا يشترط القانون سنا معينا لاستخراج جواز سفر للأطفال، ويتعين تقديم بطاقة الرقم القومي اعتبارا من سن السادسة عشر، أما بالنسبة للأقل من سن السادسة عشر يكتفي بشهادة الميلاد المميكنة.

شروط استخراج جواز سفر لطفل رضيع

ويلزم استخراج جواز سفر لطفل رضيع مصر، كتابة إقرار من الأب على استخراج جواز السفر لهم، حيث لايجوز إضافة أشخاص على جوازات السفر المميكنة (الزوجة – الأبناء).

ويتم استخراج جوازات سفر مستقلة للأطفال من خلال حضور الوالد شخصياَ إلى قسم الجوازات المختص ومعه المستندات المذكورة، وهناك يتم إجراء ما يلزم لاستخراج جواز السفر.

جواز السفر للطفل أقل من سنتين

ويحق للوالد استخراح جواز سفر لابنه من سن يوم إلى 16 عاما، بموجب صورة بطاقة الرقم القومي للوالد، وصورة شهادة ميلاد مميكنة للطفل، مع اتباع الخطوات والإجراءات السابق ذكرها.

وبمناسبة صدور القانون رقم 154 لسنة 2004 الذي أسبغ الجنسية المصرية على أبناء الأم المصرية زوجة غير المصري لمن هم مواليد 15/7/2004 وما بعدها طالما تقدمت بشهادة ميلاده الثابت بها جنسية الأم المصرية وبغض النظر عن جنسية الزوج يصرف لهم جوازات سفر مصرية طبقا للقواعد العامة.

كم يستغرق استخراج جواز سفر للأطفال

يستغرق استخراج جواز سفر للأطفال، ذات المدة التي يستغرقها استخراج جواز السفر لغيره من الفئات، والتي تتراوح ما بين من 3 إلى 5 أيام.

تكلفة استخراج جواز سفر للأطفال

ولا تشمل رسوم استخراج جواز سفر للاطفال، أية مقابل نظير الحصول على نموذج (29) جوازات مميكن، حيث يتم صرفه بصورة مجانية من قبلب المصلحة أو أحد فروعها الجغرافية.

وعقب ملء بيانات الصفحة الأولى من النموذج (29 جوازات مميكن)، بمعرفة صاحب الشأن، يتم سداد قيمة رسم جواز السفر المميكن مبلغ 335 جنية (ثلاث مائة وخمسة وثلاثون جنيها)، ويسلم الجواز في اليوم الثالث ليوم تقديم الطلب، وفي حالة طلب جواز بدل فاقد أو تالف فإن الرسم المقرر مبلغ 485.5 (أربعة مائة وخمسة وثمانون جنيها وخمسون قرشا).

تكلفة استخراج جواز سفر 2023

تكلفة استخراج جواز سفر، لم يتم وضع أي زيادات وأبقتها وزراة الداخلبة، كما هي على مدى عامين، يحصل طالب استخراج جواز السفر على نموذج (29) جوازات مميكن بصفة مجانية من الإدارة العامة أو أحد فروعها الجغرافية.

ثم ملئ بيانات النموذج (29 جوازات مميكن)، بمعرفة طالب استخراج الجواز، يسدد رسم جواز السفر المميكن بواقع 347 جنية (ثلاثمائة وسبعة واربعون جنيها)، بالإضافة إلى 400 جنيها ضمان مالي.

تكلفة استخراج جواز سفر بدل فاقد 2023

في حالة طلب جواز بدل فاقد أو تالف فأن الرسم المقرر مبلغ 485.5 (أربعة مائة وخمسة وثمانون جنيها وخمسون قرشا).

تعرف على أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي VIP

فترة سماح تجديد البطاقة الشخصية

استخراج جواز سفر مستعجل أون لاين