استخراج جواز سفر مستعجل أونلاين فى دقائق

جواز السفر المستعجل، في حالة استخراجه، قامت وزارة الداخلية بالتسهيل على المواطنين الإجراءات من أجل استخراج جواز السفر المستعجل، دون مشقة، ويمكن استخراج جواز السفر المستعجل من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900).

جواز السفر المستعجل

استخراج جواز السفر المستعجل

لاستخراج جواز السفر المستعجل، يجب أن تتبع الخطوات التالية التي تمكنك من استخراج جواز السفر المستعجل، والتي تبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني من هنــــــــــا، وبعدها تقوم بوضع الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب، وبعدها يظهر موقف التجنيد الكامل لك.

وإذا ظهر للمتقدم بعدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة على الرقم الخاص بك، حتى تكمل عملية استخراج جواز السفر المستعجل، وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم جواز السفر المستعجل فورا دون أدنى مشكلة.

جواز السفر المستعجل من خلال الدفع الإلكترونى

يمكن أن يقوم مقدم الطلب دفع رسوم استخراج جواز السفر المستعجل من خلال الدفع الإلكتروني عن طريق الإنترنت، أو النقدي من خلال أقسام ومكاتب التجنيد.

واستخراج جواز السفر المستعجل يصل إلى جميع منافذ الجوزات على مستوى الجمهورية بعد نصف ساعة من سدادك لقيمة الرسوم المقررة دون الحاجة إطلاقًا لاستلام التصريح الورقي.

وتصل صورة لمقدم الطلب من استخراج جواز السفر المستعجل على الواتساب والبريد الإلكتروني.

ويمكنك أيضا استخراج الخدمة والاستعلام عن جواز السفر المستعجل موقفها من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 15499، حيث إن الخدمة تعمل طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أيضا.

رسوم وأوراق استخراج جواز سفر

تقديم 3 صور بالمواجهة خلفية بيضاء حديثة مقاس 4×6، بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، أو تكون في فترة المهلة 3 أشهر، الاكتفاء بشهادة الميلاد المميكنة لمن هم أقل من 16 سنة، وأيضا مستند الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، وتقديم المؤهل الدراسي في حال عدم ثبوته بالبطاقة، وتسديد نحو ما يقرب من 400 جنيه رسوم استخراج جواز السفر لأول مرة.

أماكن استخراج جواز السفر بالجيزة

قسم جوازات الجيزة، مقره مبنى قسم شرطة الجيزة، في شارع البحر الأعظم وهو خاص باستخراج جوازات السفر للمصريين التابعين لمراكز شرطة « الجيزة - العمرانية - الهرم - بولاق الدكرور - كرداسة – الواحات».

قسم جوازات 6 أكتوبر، يمكن استخراج جواز السفر للمواطنين التابعين لدوائر قسمى شرطة أول وثان 6 أكتوبر.

قسم جوازات العجوزة، يوجد في قسم شرطة العجوزة، للمواطنين التابعين لأقسام شرطة «العجوزة - الدقي - إمبابة - أوسيم - مركز شرطة الوراق».

قسم جوازات الحوامدية، يوجد في مدينة الحوامدية خاص بالمواطنين التابعين لأقسام «الحوامدية - البدرشين -العياط - الصف –أطفيح».

جواز السفر المستعجل

أماكن استخراج جواز السفر بالقاهرة

أماكن استخراج جواز السفر، تكون تابعة للمنطقة ولقسم الشرطة التابع له المواطن حسب محل الإقامة المدون فى بطاقة الرقم القومي.

المركز الرئيسي، الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، بمنطقة العباسية، يمكن استخراج العديد من المستندات.

قسم جوازات مصر الجديدة، يوجد في مبنى قسم شرطة النزهة، خاص بالمواطنين التابعين لأقسام شرطة «النزهة - مصر الجديدة - مدينة السلام - عين شمس – الشروق - منطقة العبور».

قسم جوازات مدينة البعوث الإسلامية، يوجد في مبنى مدينة البعوث الإسلامية بالدراسة خاص بالمواطنين التابعين لأقسام شرطة «الظاهر - الجمالية - الخليفة - باب الشعرية - منشية ناصر - الدرب الأحمر - قسم شرطة الموسكي».

قسم جوازات روض الفرج، يوجد بقسم شرطة روض الفرج خاص بالمواطنين التابعين لأقسام شرطة «روض الفرج - شبرا - الأبكية - - الساحل - شبرا – بولاق».

قسم جوازات حدائق القبة، يوجد في قسم شرطة حدائق القبة، خاص بالمواطنين التابعين لأقسام «حدائق القبة - الزاوية الحمراء - المرج - الوايلي – الشرابية».

قسم جوازات 15 مايو، يوجد في جهاز مدينة 15 مايو، خاص بالمواطنين التابعين لأقسام، «حلوان التبين - 15 مايو - البساتين - دار السلام – طره».

قسم جوازات الأميرية، متواجد بمبنى مجمع شرطة الأميرية، خاص بالمواطنين التابعين، لأقسام «الأميرية - الزيتون – المطرية».