من تحت بيتك بـ400 في 12 دقيقة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة

استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة، أتاحت وزارة الداخلية خلال الآنة الأخيرة، العديد من الخدمات الهامة في جميع قطاعاتها، التي يحتاجها المواطن المصري، من بينها استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة في يسر ومن أجل التسهيل على المواطن وعدم التوجه إلى الإدارة التابعة له. وزارة الداخلية، دشنت وحدات خدمات المرور المتنقلة والتي تعمل على استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة  دون تعب على المواطنين، وهي توفر لهم الخدمة من خلال عربات متنقلة.

فيما وضع قانون المرور أسس هامة من أجل استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة، يجب أن تعرفها قبل استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة والتسيير من خلال خدماتها، وإمكانية الفحص الفني الآلي للسيارات الملاكي، والنقل الخفيف، وتجهيز تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة. يمكن من خلالها طلب الخدمة ويتم انتقال المراكز المتنقلة إلى الأفراد والمنشآت الصناعية، والتعليمية من أجل استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة.

السيارات المرورية المتنقلة السيارات المرورية المتنقلة

خطوات تجديد رخصة السيارات

استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة.. أعلنت الإدارة العامة للمرور خطوات تجديد رخصة السيارات واستخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة من خلال سيارات المرور المتنقلة، وتبدأ بالتسجيل على الموقع الرسمي الخاص ببوابة مرور مصر، ثم تأتي الخطوة التالية وهي إنشاء حساب خاص على موقع مرور مصر، أما الخطة الثالثة، اختيار أيقونة خدماتنا، بينما يتم اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة التي ستظهر أمامك، واختر أيقونة تجديد رخصة المركبة، وبعد ذلك يتم استخراج شهادة المخالفات.

ووفرت وزارة الداخلية السيارة في عدد من المحافظات، من أجل استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة، ومن بين المحافظات، محافظة القاهرة، ومحافظة الجيزة، ومحافظة الإسكندرية، ومحافظة مرسى مطروح، ومحافظة أسوان، ومن المفترض تطبيق خدمات المرور المتنقلة على بقية المحافظات بشكل تدريجي.

السيارات المرورية المتنقلة السيارات المرورية المتنقلة

مواعيد خدمات المرور المتنقلة

بالنسبة لمواعيد خدمات المرور للسيارة من أجل استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة، والتي تقدم خدماتها على مدار الأسبوع دون إجازات، وهي تعمل بداية من الساعة العاشرة صباحًا، وصولًا إلى الساعة العاشرة مساءً.

كيفية طلب وحدات المرور المتنقلة إلى باب المنزل

من الممكن أن يطلب أي شخص خدمة المرور المتنقل من خلال الاتصال على رقم 15558، على أن تصل السيارة المتنقلة للدعم تحت المنزل وترخص له السيارة دون مجهود، حتى يتمكن من استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة.

السيارات المرورية المتنقلة السيارات المرورية المتنقلة

رسوم ترخيص السيارة في وحدات المرور المتنقلة 2022

تبلغ رسوم استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة وتجديد رخصة السيارة 2022 في وحدات المرور المتنقلة 400 جنيهًا فقط، حيث يمكنك تجديد الرخصة تحت باب منزلك مقابل هذا المبلغ

وتقدم وحدات استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة خدماتها المرورية لمالكي السيارات حتى 2000 سى سى فقط

أما السيارات ذات السعة اللترية اكثر من 2000 سى سى تقوم بـ استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة وتجديد رخص التسيير والقيادة من وحدات المرور التابعة لها

السيارات المرورية المتنقلة السيارات المرورية المتنقلة

السعة اللترية لاستخراج رخصة

وقالت وزارة الداخلية، أن استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة من السيارات ذات السعة اللترية أكثر من 2000 سي سي تقوم بـ استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة وتجديد رخص التسيير والقيادة من وحدات المرور التابعة لها، وكذلك الحال بالنسبة لـ استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة لأول مرة يتم استخراجها من وحدة المرور التابع لها محل إقامة طالب الرخصة حيث إن استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة لأول مرة يتطلب اجتياز اختبار القيادة والذى يتم بوحدة المرور.

وتابعت الوزارة، عن أن بالنسبة لـ استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة وتجديد رخصة السيارة وتجديد رخصة القيادة وتركيب الملصق المروري الإلكتروني والفحص الفني الآلي للسيارة يتم بالمراكز التكنولوجية المتنقلة لخدمات المرور والتي يمكن أن تطلبها من خلال الرقم 15558 أو من على موقع وزارة الداخلية على الانترنت لتصل إليك في محل إقامة مالك السيارة والمنشآت الصناعية والتعليمية.

السيارات المرورية المتنقلة السيارات المرورية المتنقلة

أماكن ارتكاز السيارات المتنقلة

بالنسبة لأماكن ارتكاز السيارات فحددت وزارة الداخلية في القاهرة 3 أماكن من أجل استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلةوهي، أرض المعارض بمدينة نصر، وميدان سيمون بوليفار جاردن سيتي، وميدان التحرير وسط البلد.

جاء ذلك استمرارا لحرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي بهدف التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية مثل استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة والتوسع في مجال تقديم تلك الخدمات على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن ذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي الداخلية والتخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة حتى يقوم المواطن بـ استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلةوالتي تشمل ضمن مكوناتها تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة متميزة لتقديم خدمات (استخراج رخص التسيير – استخراج رخص القيادة – استخراج ملصق إلكتروني – فحص فنى آلي – مستلزمات مرورية) للسيارات (الملاكي – النقل الخفيف حتى 1.5 طن).

من تحت البيت.. الداخلية: جدد رخصتك في دقائق بدون أوراق والدفع إلكتروني

كيفية استخراج رخصة قيادة بدون مجهود

https://www.youtube.com/watch?v=lV3GeQ3njpQ