كيفية استخراج رخصة قيادة بدون مجهود

استخراج رخصة قيادة، وزارة الداخلية أتاحت العديد من الخدمات الهامة خلال الآونة الأخيرة، التي يحتاجها المواطنين، من بينها استخراج رخصة قيادة، وسهلت الوزراة على المواطنين، حتى لا يقعوا في حيرة خلال استخراج رخصة قيادة.

فيما وضع قانون المرور أسس هامة من أجل استخراج رخصة قيادة، يجب أن تعرفها قبل توجهك إلى إدارة المرور التابعة لمحل إقامتك، فعليك أن تكون على دراية بالخطوات التي ننشرها لكم لكي تتمكن من استخراج رخصة قيادة، في سهولة وييسر.

استخراج رخصة قيادة خاصة استخراج رخصة قيادة خاصة

الإدارة العامة للمرور وضعت عدد من الخطوات الهامة من أجل استخراج رخصة قيادة خاصة، وكان من بين تلك الخطوات تقدم بطلب استخراج رخصة قيادة خاصة، خلال سحب نموذج استخراج رخصة قيادة خاصة.

وفور الانتهاء من التقدم بطلب استخراج رخصة قيادة، تقوم التوجه من أجل عقد اختبار شفوي في أداب وقواعد المرور، ومن ثم الاختبار العملي في قيادة المركبة التي حضرت من أجل استخراج رخصة قيادة لها.

وبعد أن يقوم مقدم الطلب بتجاوز جميع الاختبارات يتم استخراج رخصة قيادة لتنتهي رحلتك اليومية داخل الإدارة التابعة لمحل إقامتك.

خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة

أما عن استخراج رخصة قيادة وشهادة بيانات لـ استخراج رخصة قيادة، يجب على مقدم الطلب تقديم طلب استخراج شهادة بيانات من أجل استخراج رخصة قيادة بالنموذج المعد لذلك.

وبعد ذلك يجب على المتقدم بالطلب تقديم صورة من بطاقته الشخصية، والأصل للاطلاع عليه، حتي يكون استخراج رخصة قيادة، بالشكل الصحيح، ومن ثم تقديم استخراج رخصة قيادة أو مذكرة في حالة فقدان رخصة القيادة.

وشروط الحصول على الخدمة، حتى يتم نقل القيد الرخصة أو ملكية الرخصة في حالة الانتهاء، أو عدم وجود رخصة قيادة، وبالنسبة للمستندات المطلوبة لـ استخراج شهادة بيانات، من أجل استخراج رخصة قيادة، يجب تقديم صورة ضوئية للبطاقة، ورخصة القيادة أو بدل فاقد منها.

خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة

المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة

بالنسبة للأوراق المطلوبة من أجل استخراج رخصة قيادة، على المتقدم التوجه إلى الإدارة التابعة لمحل إقامتك، ومعك الأوراق الخاصة بك، حتى تقوم بـ استخراج رخصة قيادة، وهي: شهادة طبية للباطنة والنظر.

وأيضا صورة من بطاقة الرقم القومي وتكون سارية، بجانب 4 صور شخصية، وأصل المؤهل الدراسي وصورة ضوئية، حتى تتمكن من استخراج رخصة قيادة.

وفي حالة عدم الحصول على مؤهل يتم الاكتفاء بصورة الرقم القومي، وأيضا نموذج الاختبار العملي، ونموذج الاختبار الشفوي وبعدها استخراج رخصة قيادة.

المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة

تجديد رخصة القيادة الخاصة

أما عن تجديد استخراج رخصة قيادة، والذي حددها قانون المرور على أن تكون ضرورة تجديد رخصة القيادة خلال 30 يوماً من انتهاء مدتها.

وإذا مر عليها الوقت المحدد ولم تقوم بـ استخراج رخصة قيادة، يتعرض مالك الرخصة المنتهية إلى السحب، بجانب مخالفة القيادة بدون ترخيص، وأيضا سحب رخصه القيادة أو مخالفة للسيارة.

في خطوات.. استخراج فيش جنائي من البيت

كيفية استخراج بطاقة رقم قومي في دقائق

 

https://www.youtube.com/watch?v=lV3GeQ3njpQ