استخراج فيش جنائي إلكترونيا

أتاحت وزارة الداخلية في 3 خطوات عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن استخراج فيش جنائي إلكتروني، يتم في دقائق قليلة دون جهد أو تعب، بداية من الدخول على موقع وزارة الداخلية أو تطبيقها من خلال الهاتف المحمول من هنـــــــــــا.

فور دخول المتقدم لـ استخراج فيش جنائي إلكتروني، عليه أن يقوم بتسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي أو تسجيل حساب جديد من خلال الفيس بوك، بعد ذلك عليه يدخل إلى الصفحة اللينك الخاص بوزارة الداخلية، بعدها الدخول إلى قسم الأدلة الجنائية، ومن ثم اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة.

واستكمالا لمقدم طلب استخراج فيش جنائي إلكتروني، بعد ذلك عليه اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة، بعدها يستكمل البيانات المطلوبة، ومن ثم اختيار الحفظ، ويتم الدفع إلكترونيا، وخلال يومين من التسجيل لـ استخراج فيش جنائي أون لاين، تصلك الصحيفة الجنائية، على عنوان الاستلام الذي تم تحديده في البيانات.

أماكن استخراج فيش جنائي مستعجل بالقاهرة

وبالنسبة لأماكن استخراج فيش جنائي مستعجل، وضعت وزارة الداخلية أماكن للتسهيل على المواطنين من أجل استخراج فيش، جنائي مستعجل، ويمكن لصاحب الطلب استخراج فيش جنائي مستعجل من خلال طريقتين إما الذهاب إلى القسم التابع له، أو من خلال الإنترنت؛ وفي بعض الأقسام تستخرج فيش جنائي مستعجل منهم، قسم شرطة الدقي والأزبكية.

خطوات استخراج فيش جنائي مستعجل

على مقدم الطلب التوجه إلى مركز شرطة التابع له، كما أن في بعض الأقسام يقوم إنهاء استخراج فيش جنائي مستعجل للأقاليم، وإذا أردت انتهاء خدمة استخراج فيش جنائي مستعجل في يسر ودون تعب، يجب أن تكون على دراية كاملة بإحضار معك خلال التوجه لقسم الشرطة، شهادة الميلاد إذا كان المتقدم أقل من 16 عاما، ويجب عليك إحضار بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الخاص بك.

ماهى أوراق أستخراج فيش جنائي

بمجرد وصولك لقسم الشرطة ومعك الأوراق الخاصة بك من أجل استخراج فيش جنائي مستعجل، عليك التوجه فورا لتصوير بطاقة الرقم القومي نسختين، بعد ذلك تقوم بسحب استمارة بيانات، وتدون بها بياناتك كاملة من أجل استخراج فيش جنائي مستعجل والجهة التي تستخرجه لها، بعد ذلك يجب عليك المسول أمام الجهاز الخاص بـ استخراج فيش جنائي مستعجل، وسداد الرسوم المقررة لـ استخراج فيش جنائي مستعجل، وفي حال إذا رغم المتقدم بتوثيقه لتقديمه خارج الدولة، يتم اعتماده من وزارة الخارجية للدولة التي يتوجه لها.

مواعيد استخراج فيش جنائي مستعجل

أتاحت وزارة الداخلية لـ أقسام الشرطة وإدارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية، مواعيد استخراج فيش جنائي مستعجل، وتكون أيامها بداية من يوم السبت وحتى الأربعاء من 8 صباحًا إلى 8 مساءً، وبالنسبة ليوم الخميس فيبدأ من 8 صباحًا حتى 3 مساءً، يكون نصف يوما، ولم يقوموا بـ استخراج فيش جنائي يوم الجمعة والعطلات الرسمية، فتكون الخدمة مغلقة لـ استخراج فيش جنائي مستعجل.

استخراج فيش جنائي مستعجل للمغتربين بالقاهرة

أما عن استخراج فيش جنائي مستعجل للمغتربين، فعلى مقدم الطلب التوجه إلى إدارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية واستخراج فيش جنائي مستعجل، وقبل الذهاب عليك التأكد من أن بطاقة الرقم القومي الخاصة بك تكون سارية بعنوان غير محافظة القاهرة، والاستلام أيضا خلال 24 ساعة.

طريقة استخراج فيش جنائي مستعجل داخل القسم

فور جلوسك على المقعد المخصص لـ استخراج فيش جنائي مستعجل، يطلب منك الموظف وضع أصابعك على جهاز المسح الحي ويقوم بأخذ البصمات العشر لأصابع الأيد، من أجل الحصول على استخراج فيش جنائي مستعجل.

بعدها تكون بأخد صورة لك من خلال الكاميرا المثبتة أعلى الجهاز، فيبدأ الموظف بمسح اليد اليمنى ما عدا الإصبع الإبهام، ثم يقوم بعمل بصمة لأصابع اليد اليسرى ما عدا إصبع الإبهام، وبعدها يقوم بعمل مسح لبصمة الإبهامان معًا، وبعدها التقاط صورة لصاحب الطلب، بعدها سيتم إرسال البيانات إلكترونيا لمركز الرئيسي بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لفحص البيانات والبصمات، وبعدها يتم استخراج فيش جنائي مستعجل.