استخراج ناجية جديدة من تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار

تواصل قوات الدفاع المدني بالقاهرة، عمليات البحث عن أي مصابين جدد أو ضحايا أسفل ركام عقار «أرض الجولف» المنهار، وذلك بعد ساعات من إنهيار العقار على قاطنيه.

وقالت محافظة القاهرة في بيان لها: إن عمليات البحث الجارية أسفرت عن إستخراج ناجية ثانية من أسفل أنقاض العقار المنهار رقم 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين.

وكشف تحريات الأجهزة الأمنية الأولية، أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وعززت قوات الدفاع المدني بقوات إنقاذ بري، فيما استعانت القوات بكلاب شرطية ـ بوليس ـ لتسهيل عمليات البحث عن ناجين أو ضحايا من أسفل العقار المنهار.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع انهيار العقار، بمنطقة أرض الجولف، حي شرق مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

وأكدت الوزارة، عدم وجود حالات وفاة حتى الآن، وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، بينما أصيب 5 مواطنين، تم إسعاف 3 منهم بموقع البلاغ، وتم نقل مصابين اثنين إلى مستشفى هليوبوليس، تحت الملاحظة، وجار المتابعة.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا بانهيار عقار مكون من 4 طوابق بشارع نبيل الوقاد بمنطقة النزهة لمصر الجديدة، فتم على الفور الدفع برجال الإنقاذ لرفع الأنقاض وإنقاذ قاطني العقار.

من جهتها.. فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة طوقا أمنيا بمحيط العقار المنهار، حتى انتهاء عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض.

كما انتقل إبراهيم صابر محافظ القاهرة كافة الأجهزة المعنية لموقع العقار المنهار بـ30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر للإشراف على عمليات إنقاذ السكان، وذلك فور تلقيه البلاغ الخاص بانهيار العقار.