استشاري أسري توجه نصائح للزوجين لتجنب حدوث المشاكل.. فيديو

كشفت الدكتورة إيمان عبدالله، استشاري العلاج الأسري، عن عدة نصائح للزوجين للتعامل مع أسرهم قبل أو بعد الزواج تجنبا للمشاكل التي تحدث بين الطرفين بعد ذلك.

أسباب المشاكل الزوجية

وأضافت إيمان عبدالله، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض الأسر في الوقت الحالي تسعى لحدوث مشاكل بين الزوجين من خلال التدخل في حياتهم الشخصية، كما أن هناك العديد من الأبناء غير مؤهلين للزاوج، وعدم إدراكهم بكافة شروط ومسؤوليات الزواج.

نصائح لتجنب المشاكل الزوجية

وأكدت إيمان عبدالله، أن من أسباب الطلاق في المجتمع المصري تدخل الأسر في الحياة الزوجية لأبنائهم ويفرضون عليهم بعض القرارات التي تؤدي لحدوث المشاكل، ونهايتها الطلاق.

وتابعت: انفصال الزوجين والعيش معا في مكان بعيد عن أسرهم لا يعني انقطاع صلة الرحم مع أسرهم، ولكن يجب ترك لهم المجال لعيش حياتهم مع ضرورة التواصل للاطمئنان عليهم.

أهمية عدم التدخل في الحياة الزوجية

وأوضحت استشاري العلاج الأسري، أنه يجب على الزوجة عدم التدخل فيما لا يعنيها لتجنب المشاكل، ولحمايتها من حدوث أي أزمة لزوجها مع أهله.

الفرق بين كتم الأسرار والصمت

وأردفت إيمان عبدالله، أن هناك فرق بين كتم الأسرار وبين الصمت، موضحة أن الأمور التي يجب أن مناقشتها مع الأسرة حول قرارات وأفكار زوجها لتجنب حدوث كوراث مع مرور الوقت.