استشهاد الفنان ثائر الطويل وعائلته بسبب العدوان على غزة

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية استشهاد الفنان ثائر الطويل وهو فنان تشكيلي ورئيس منتدى الفنون التشكيلية.

ونشر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية صورة الفنان ثائر الطويل، عبر موقع فيس بوك، معلقة: «استشهاد الفنان التشكيلي ورئيس منتدى الفن التشكيلي ثائر الطويل 43 عامًا هو وعائلته».

استشهاد الفنان ثائر الطويل

وتابع: «إثر تعرضه لقصف إسرائيلي إثر العدوان على قطاع غزة، وذلك في 23 من الشهر الحالي، وكان من أبرز الأعمال التي أطلقها عبر المنتدى جدارية بعنوان لأجل القدس، وجدارية انتزاع الحرية تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال».

من هو الفنان التشكيلي ثائر الطويل

  • من مواليد 1980.
  • ثائر الطويل فنان تشكيلي.
  • شغل منصب رئيس منتدى الفن التشكيلي.
  • من أبرز أعماله جداريات «لأجل القدس، وانتزاع الحرية»، وغيرهم.
استشهاد الفنان ثائر الطويل استشهاد الفنان ثائر الطويل

وكانت قد كشفت وزارة الثقافة الفلسطينية، عن استشهاد الفنانة الفلسطينية تالا إياد، بعد القصف الذي تعرض له قطاع غزة.

ونشرت وزارة الثقافة الفلسطينية بيان على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: « رحم الله الشهيدة تالا إياد بعلوشة عضو فرقة أصايل وطن والتي استشهدت جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، وذلك في 22 أكتوبر مع العديد من أفراد أسرتها».

وأعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية استشهاد الفنان الفلسطيني طارق ضبان وزوجته وعدد من أولاده، وذلك عبر الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك.

وجاء في منشور استشهاد الفنان الفلسطيني: «استشهاد الفنان طارق ضبان هو وزوجته وبعض أطفاله إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة».

واستشهدت الفنانة إيناس السقا الفلسطينية أمس الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، هي وثلاثة من أولادها بسبب القصف المستمر في غزة.

ومن جانبه، كشف أحد أقارب إيناس السقا اللحظات الأخيرة في حياتها، ولحظة اكتشاف وفاتها، قائلًا: «بنت عمي إيناس السقا وابنتيها شهيدات عائلة أبو سيدو تم التعرف عليهن في مستشفى الشفاء بغزة، كل الرحمة والخلود للشهداء».

وتابع: «ريتا كانت مع أمها إيناس السقا وأخواتها لين وفرح وأخيها إبراهيم نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي».

واستكمل أحد أقارب الفنانة إيناس السقا : «بعد تهديده بالأمس ذهبوا إلى منزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة، حيث تم استهداف المنزل على رؤوس اللي فيه».