استشهاد وإصابة آخرين فلسطينيين في قصف إسرائيلي مكثف على غزة

استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مكثف على قطاع غزة، في اليوم الـ 136 من العدوان على غزة.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد تم إصابة عشرة مواطنين على الأقل برصاص الاحتلال الإسرائيلي على الطريق الساحلي في الشيخ عجلين، أثناء انتظارهم لقافلة المساعدات، وقد جرى نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين وأطلقت مدفعيتها عدة قذائف في حيي تل الهوا، والصبرة وسط المدينة.

كما استهدفت دبابات الاحتلال بالرصاص منازل المواطنين في حي الزيتون قرب دوار الكويت على طريق صلاح الدين بمدينة غزة.

وشمال قطاع غزة، تعرض محيط المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا لعدة قذائف من قبل دبابات الاحتلال.

أما في وسط القطاع، فقصفت طائرات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في دير البلح، خصوصا في محيط مستشفى شهداء الأقصى، ما أوقع عددا من الشهداء، وعشرات الجرحى، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

قصف إسرائيلي مكثف على غزة

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، يواصل جيش الاحتلال استهداف مجمع ناصر الطبي، الذي حوله إلى ثكنة عسكرية، ومحاصرة 25 من الطواقم الطبية، و136 من المرضى والجرحى البالغ عددهم 120، حيث يعانون انعدام كل مقومات الحياة، وهم دون كهرباء، وماء، وطعام، وأكسجين وبلا قدرات علاجية للحالات الصعبة.

وفي رفح، أطلقت زوارق الاحتلال قذائف قرب خيام النازحين، خاصة في منطقة المواصي، ما أوقع عدة إصابات في صفوفهم.

وناشد نازحون في هذه المدينة المكتظة بنحو مليون ونصف مليون نازح ضرورة إنقاذهم، بعد تعرض الكثير منهم لأمراض معدية، في ظل ظروف الإيواء السيئة التي يعانونها، بسبب برودة الطقس، وشح الغذاء، والخوف من القصف، وسط تحذيرات من ارتكاب المزيد من الجرائم بحقهم.

وارتكبت قوات الاحتلال 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء، و145 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 29092، والمصابين إلى 29092، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.