استعدادا لبيعهم بسعر مرتفع.. حكاية ضبط 11.5 طن سكر في القاهرة

يعتبر السكر من المنتجات التي تشهد شُحا كبيرا وزيادة في أسعارها خلال الشهرين الماضيين، مما جعله السلعة الاستراتيجية الأكثر بحثا واهتماما لدى الجماهير، باعتباره أحد السلع التي تشهد طلبا واستهلاكا عاليا في المشروبات والمأكولات

ارتفاع سعر السكر

من نايحته، أعلن جهاز حماية المستهلك عن ضبط 11.5 طن من السكر التي تم حجبها عن التداول خلال الـ 24 ساعة الماضية في منطقة المعادي بمحافظة القاهرة؛ وذلك استعدادًا لبيعها بأسعار مرتفعة.

سعر كيلو السكر

وجاء بيان حماية المستهلك وسط ارتفاع ملحوظ في أسعار السكر بالأسواق، حيث بلغ سعر الكيلو مستويات قياسية وصلت إلى 55 جنيهًا، بل وزادت عن هذا الرقم في بعض المناطق.

حظر تصدير السكر

وفي إطار محاربة ارتفاع سعر السكر، اتخذت وزارة التموين إجراءات متعددة، منها حظر التصدير لمدة 3 أشهر تنتهي في مارس المقبل.

استيراد السكر الخام

وكشفت وزارة التموين عن التعاقد على استيراد كميات من السكر الخام بلغت 150 ألف طن لتعزيز المخزون الاستراتيجي، تزامنا مع ما أشار إليه وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن هناك احتياطيًا كبيرًا من السكر في المحافظات حاليًا، وأنهم مستمرون في ضخ كميات كبيرة، خاصة مع انطلاق موسم قصب السكر في يناير المقبل، متوقعين زيادة الإنتاج بصورة كبيرة.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت وزارة التموين في ديسمبر الجاري عن إضافة كميات من السكر إلى البطاقات التموينية بأسعار حرة، حيث يحصل حامل البطاقة الذين يقل عددهم عن 4 أفراد على كيلو واحد بسعر 27 جنيهًا، بينما يتم توفير 2 كيلو لحامل البطاقة الذين يتجاوز عددهم 4 أفراد بسعر مماثل.