استعلام عن مخالفات المرور مجانا

استعلام عن مخالفات المرور مجانا، بدون أى مقابل مادي، المخالفات المسجلة علي رخص التسيير بأنواعها، يمكن الاستعلام عنها من خلال الموقع الإلكتروني للنيابة العامة.

وكذلك يقدم موقع النيابة العامة، خدمات نيابات المرور، متمثلة، في رخص القيادة والإطلاع علي نماذج المخالفات المسجلة، ضمن العديد من الخدمات المتاحة على موفع النيابة العامة.

ويواصل موقع «قناة صدى البلد»، تقديم الخدمات لقرائه، طريقة الاستعلام عن المخالفات المرور 2023، في دقائق معدودة بكل سهولة ويسر، من خلال موقع النيابة العامة.

كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2023

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور، في البداية يجب على مالك السيارة أن يقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص النيابة العامة من خلال الرابط، من هــــــــــــــنا وبعدها عليك أن اختر الاستعلام، ثم اختر مخالفات رخص المركبات، أما مخالفات رخص القيادة، وبعدها ادخل أرقام وحروف الرخصة، ومن ثم الضغط على إجمالي المخالفات.

وبعد التحديث الجديد لا يظهر إجمالي المخالفات وتفاصيلها، ولكن بعد التحديث الأخير للموقع عليك الدخول برقمك القومي، وبعدها رقم هاتفك المسجل بالمرور، وذلك بعد حماية لخصوصية مالكي السيارات من استعلام آخرين عن مخالفاتهم المرورية.

 

الاستعلام عن مخالفات المرور بالخطوات

 

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني للنيابة العامة من هنــــــــا.

- وبعد الدخول على موقع النيابة العامة، سوف تجد أمامك عدة خيارات، من بينها «خدمات نيابات المرور»، عليك أن تقوم بالضغط عليها، تظهر لك 6 خيارات: «الاستعلامات - التصالح الفوري – الدفع – التظلمات - خدمة متابعة الطلبات».

- اضغط على خانة «استمرار»، المدونة أسفل خيار «الاستعلام»، بالضغط عليها يظهر أمامك الاستعلام عن رخص المركبات، أو الاستعلام عن رخص القيادة.

- عليك الضغط على خانة استمرار المدونة، أسفل «مخالفات رخص المركبات» سوف تجد الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات، ويحدد لك خيارين «حروف وأرقام» أو «أرقام فقط».

وأخيرا: تقوم بإدخال أرقام لوحة السيارة متضمنا الأرقام والحروف، ثم الضغط على خيار «إجمالي المخالفات» فتظهر لك مخالفات سياراتك فى الحال.

طرق التظلم على مخالفات المرور

عليك الدخول علي موقع النيابة العامة من هــــــــــــــنا، وبعدها ستظهر لك صفحة بها 5 اختيارات، واختر كلمة التظلمات، ومن بعدها عليك الضغط علي كلمة استمرار، وقم باختيار مخالفات رخص مركبات، وستظهر لك صفحة، تطلب منك أن تسجل بيانات رخصة المركبة، وبعد تسجيل البيانات المطلوبة، قم بالضغط على تقديم الطلب، وبعد إرسال الطلب، ستحصل على كود أحتفظ به، ومن بعدها يجب المتابعة لحين الرد.

دفع مخالفات المرور فوري

وتتيح فوري لأصحاب السيارات أيضاً خدمات سداد رسوم ضرائب المرور، وغرامات المرور، وطلب توصيل رخصة القيادة إلى المنزل، سواء من خلال إحدى نقاط البيع المنتشرة في المحال التجارية و الأكشاك، أو من خلال الهاتف المحمول.

ويتطلب سداد المخالفات عبر الهاتف المحمول الحصول على  رقم مرجعي من خدمة Fawry Pay لإتمام معاملة دفع لصالح المرور، وبعدها يمكن الدفع من خلال تطبيق myfawry في الوقت المناسب.

كما تتيح فوري خدمه دفع المخالفات عن طريق أى منفذ من منافذ فوري بكود خدمه 228 واستلام شهاده المخالفات في المنزل بعد 5 ايام عمل من الدفع.

وتكون هذه الخدمة متاحة لجميع انواع السيارات سواء ملاكي أو أجره أو نقل أو دراجات نارية، كما تشمل الخدمة  محافظات القاهرة والجيزة و الاسكندرية والبحيره وأسوان وأسيوط والمنوفيه ودمياط والفيوم وبنى سويف وسوهاج والأقصر والقليوبيه والشرقيه والغربيه وكفر الشيخ وجنوب سيناء والمنيا، وتوعدت فوري بإتاحة الخدمة لباقي المحافظات قريبا.

استخراج قيد عائلي مستعجل

ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة بدل فاقد؟

هل يمكن عمل بدل فاقد للبطاقة الشخصية عن طريق النت؟.. خطوة بخطوة بالصور

تجديد البطاقة الشخصية أونلاين

تكلفة تجديد رخصة الموتوسيكل المنتهية 2023