استغاثة وغلق ورد يطلب الهدوء.. القصة الكاملة في واقعة اختناق 56 طفلا بحمام سباحة الإسكندرية

لم يكن يتخيل أحد أن تسريب مادة الكلور داخل حمام سباحة بأحد الأندية، كاد أن يحصد 56 طفلا، إلا أن العناية الألهية انقذت أرواحهم، ونقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

'موقع قناة صدى البلد، يبرز في التقرير التالي قصة اختناق 56 شخصا بحمام سباحة الإسكندرية:

بداية الأحداث

الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، تلقت إخطارا يفيد باختناق عدد من الأطفال نتيجة استنشاق مادة الكلور أثناء تواجدهم داخل حمام السباحة أحد الأندية بمنطقة سبورتنج بدائرة قسم شرطة سيدى جابر .

انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة سيدى جابر رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين من الفحص إصابة عدد من رواد النادي باختناق نتيجة إستنشاق الكلور وجرى نقلهم إلى المستشفى بواسطة 6 سيارات إسعاف، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة لمباشرة التحقيق.

مصدر طبي

كشف مصدر طبي بالمستشفى الجامعي الرئيسي بمحافظة الإسكندرية عن استمرار نحو 56 طفلاً بالمستشفى تحت الملاحظة وذلك عقب تعرضهم للاختناق نتيجة استنشاق غاز الكلور داخل حمام سباحة خاص بشارع طيبة بمنطقة سبورتنج شرقي محافظة الإسكندرية.

وذكر مصدر طبي أن أغلب الأطفال المتواجدين داخل حمام السباحة تعرضوا للاختناق نتيجة استنشاق الكلور، مشيرا إلى أن بعضهم تم إسعافه داخل حمام السباحة على الفور، وبعضهم تم نقله إلى المستشفى لتلقى الرعاية اللازمة.

رد النادي: "هم أبنائنا وأغلى ما نملك"

نشرت الصفحة الرسمية على السوشيال ميديا 'فيس بوك' لناد خاص شهد داخله إصابة 56 طفلاً بالمستشفى تحت الملاحظة وذلك عقب تعرضهم للاختناق نتيجة استنشاق غاز الكلور داخل حمام سباحة خاص بشارع طيبة بمنطقة سبورتنج شرقي محافظة الإسكندرية.

وقال النادي في بيانه: نشكر جميع أولياء الامور علي الاهتمام والقلق فيما حدث ونتاسف علي عدم الرد علي جميع الأسئله ونود أن نطمأن سيادتكم بأن جميع سباحين النادي والرواد والمدربين والعاملين بخير، وأن إدارة النادي، وجميع المدربين كانو بجانب كل لاعب ولم يقصر أحد مع أي لاعب فهم أبنائنا وأغلى ما نملك قبل أي شىء. ونشكركم لتعاونكم الدائم معانا وسوف نواليكم بجميع التفاصيل أول بأول.

قرارات النيابة العامة

أمرت النيابة العامة بالإسكندرية، بغلق أحد الأندية الرياضية الذي شهد حادث اختناق عدد من اللاعبين والجمهور إثر تسريب مادة الكلور في حمام السباحة بمنطقة سبورتنج التابعة لدائرة قسم شرطة سيدي جابر.

وتضمنت قرارات جهات التحقيق استدعاء المسؤولين والقائمين على حمام السباحة، وسؤال المصابين، وطلب التقارير الطبية من المستشفى الرئيسي الجامعي للوقوف على طبيعة الإصابات، وسرعة إجراء تحريات الجهات المعنية حول الواقعة، وتعيين الحراسة اللازمة.

مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية

كشفت مصادر بإدارة الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عن حصيلة عدد المصابين باختناقات في واقعة تسريب مادة الكلور داخل حمام سباحة أحد الأندية، بإجمالي 56 حالة، مؤكدة أن جميع الحالات مستقرة.

وأكد مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية تحسن جميع الحالات بعد تلقيهم العلاج اللازم، لافتا إلى أن بعض الحالات كانت تلقت العلاج في موقع الحادث بينما نقل باقي الحالات للمستشفى الرئيسي الجامعي حتى تقرر خروجهم.

تعليق مدير مركز السموم

من جانبها قالت الدكتورة أسماء البنا، مدير مركز السموم التابع إلى مستشفى جامعة الإسكندرية، إن المركز كان استقبل 47 حالة من المصابين باختناق نتيجة استنشاق مادة الكلور .

وأضافت مدير مركز السموم أنه جرى تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين وغادروا المستشفى عقب تلقى العلاج.

وأشارت إلى أن الحالات معظمهم من صغار السن الذين كانوا يؤدون تدريب للسباحة وقت وقوع الحادث،فضلا عن إصابة عدد من الكبار منهم أولياء أمور ومدربين.

التحقيقات حول الحادث

وتواصل الأجهزة المعنية بالإسكندرية التحقيق في واقعة تسريب مادة الكلور داخل حمام سباحة بأحد الأندية الرياضية فى منطقة سبورتنج والتي أسفرت إصابة الحالات المشار إليها من رواد النادي.

تلقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية إخطارا يفيد باختناق عدد من الأطفال نتيجة استنشاق مادة الكلور أثناء تواجدهم داخل حمام السباحة أحد الأندية بمنطقة سبورتنج بدائرة قسم شرطة سيدى جابر .

انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة سيدى جابر رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين من الفحص إصابة عدد من رواد النادي باختناق نتيجة إستنشاق الكلور وجرى نقلهم إلى المستشفى بواسطة 6 سيارات إسعاف، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة لمباشرة التحقيق.