استفتاء جماهيري حول أحداث نهائي أبطال أوروبا

يجري اتحاد جمهور كرة القدم الأوروبية، استفتاء بين المشجعين الذين حضروا نهائي دوري الأبطال في باريس، وكذلك المباريات النهائية من جميع المسابقات التي ينظمها اليويفا.

وأعلن اتحاد الجمهور عن الاستفتاء الذي سبق وأن أجري في الموسمين الماضيين، بعد توجهه بالشكر لليويفا، على الاعتذار الذي تقدم به للمشجعين الذين حضروا في 28 مايو/آيار، النهائي بين ريال مدريد وليفربول عن 'التجربة المريعة التي شهدها الجمهور'.

وسيعد الاتحاد الخاص بالمشجعين، تقريرًا وينشره 'من أجل تقديم صورة واضحة للوضع في القارة، والتواصل مع السلطات الكروية حول سبل التطوير المحتملة'.

ويتيح الاستفتاء، للمشاركين فيه، تقييم جوانب مثل بيع التذاكر والأسعار والانتقالات والإقامة والأمان، لذا يثق اتحاد المشجعين في الحصول على بيانات دقيقة.

وكان نهائي دوري الأبطال قد تأخر انطلاقه لما يزيد عن نصف ساعة عن موعده، بسبب التجمعات الحاشدة على مداخل الملعب.

وأكدت السلطات الفرنسية أن 35 ألف شخص حاولوا دخول الملعب بتذاكر زائفة، أو لا يحملون تذاكر من الأساس، مما أدى للإخلال بالأمن العام فضلًا عن تعذر وصول الجمهور الذي يحمل بطاقات دخول صحيحة.

واستخدمت قوات الأمن، الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق الحشود، وأكد وزير الداخلية جيرال دارمانا أمام مجلس الشيوخ، أن محيط ملعب سان دوني شهد وجود 110 آلاف تذكرة رغم أن سعة الملعب 75 ألف متفرج.

أول تعليق من محمد صلاح بعد خسارة دوري أبطال أوروبا

كريم بنزيما يتوج بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا.. وفينيسيوس أحسن صاعد