استقالات جماعية لكبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي.. ماذا حدث في الساعات الأخيرة؟

أقدم عدد كبير من كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على تقديم استقالة جماعية من العمل في المؤسسة العسكرية؛ اعتراضًا على طريقة سير الأمور العملياتية والشخصية داخل وحدات الجيش خلال الفترة الماضية.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المقدم دانيال هجاري، أنه تقدم باستقالته رفقة عدد كبير من كبار المسؤولين في نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي.

ونقلت القناة 14 الإسرائيلية، تفاصيل عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أشار فيها إلى أن عددا كبيرا من الضباط أعلنوا استقالتهم من الوحدة المسؤولة عن نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي، احتجاجا على سير الأوضاع العسكرية بالداخل الإسرائيلي في الآونة الأخيرة.

استقالات جماعية لكبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي

ولفتت القناة إلى أنه من بين الذين أعلنوا استقالتهم الكولونيل ريتشارد هيشت، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي.

وقدم الكولونيل شلوميت ميلر بوتبول، استقالته أيضا، وهو يعتبر الرجل الثاني في قسم المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي بعد هاغاري، بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من الضباط المسؤولين في قسم المعلومات بالجيش استقالتهم.

وأشارت القناة أيضًا، إلى أنخ من المحتمل أن تتقدم رئيسة دائرة الاتصالات في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي موران كاتز باستقالتها أيضًا، في ظل موجة اضطراب تشهدها وحدة نظام المعلومات الجيش الإسرائيلي، آخرها نشر هيئة البث الإسرائيلية تسجيلا صوتيا لأسيرين إسرائيليين في قطاع غزة قبل لحظات من مقتلهما على أيدي جنود الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ في حادثة ليست الأولى من نوعها.