استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تجدد تحذيراتها: طقس شديد الحرارة حتى الثلاثاء والرطوبة تصل 95%

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

استمرار الارتفاع في درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الأربعاء، من استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس حتى الثلاثاء

وتوقعت الأرصاد، حالة الطقس حتى الثلاثاء، بأن يستمر الطقس مائل للحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

شبورة مائية ورياح

ولفتت إلى شبورة مائية في صباح باكر الخميس حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تستمر صباح باكر الجمعة حتى الساعة السادسة صباح تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأردفت هيئة الأرصاد، أن نشاط رياح يستمر حتى الثلاثاء، يكون على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة يومي السبت والأحد، بينما ينحصر نشاط الرياح يومي الإثنين والثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية تحذر من أشعة الشمس والرطوبة

وجددت الأرصاد الجوية، تحذيراتها من التعرض المباشر لأشعة الشمس التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، تبلغ نسبتها القصوى ما بين 90 إلى 95% بالسواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة: