استمرار امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل بالمدارس

واصلت المدارس عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لنهاية العام لصفوف النقل، بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وأكدت المديريات التعليمية أن الامتحانات من المنهج الدراسي مع استثناء الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتي من أسئلة الامتحان، مضيفة أن الأسئلة تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ونواتج التعلم وإنتاج المعرفة وبعيدة عن الحفظ والتلقين.

امتحانات صفوف النقل

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه يتم متابعة سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من قبل المدارس والإدارات، وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب، موضحة أن الأسئلة بسيطة وتراعى مستويات الطلاب خاصة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

ووجهت المديريات بالالتزام بالزي المدرسي والاطمئنان على جودة طباعة المفاهيم والسؤال المقالي لطلاب الصف الأول الثانوي وتمكنهم من الدخول إلكترونياً على منصة امتحان مادة الفلسفة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة وأيضاً جودة طباعة الورقة الامتحانية لطلاب المنازل.

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب لذا يجب التنبيه على ألا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع إتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة، مع التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين واخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان وذلك ضمانا لحق الطالب.

التعليم تعلن شرط قبول الطلاب الدارسين في السودان بالمدارس المصرية

الداخلية تواصل توعية طلبة المدارس بمختلف محافظات الجمهوري بمخاطر المواد المخدرة

تنفيذ أكبر برنامج وقائى لحماية طلاب المدارس من المخدرات يصل 23 محافظة