استنفار بالوادي الجديد إثر إصابة عشرات الطلاب في انهيار مدرج سيرك.. ما القصة؟

شهدت محافظة الوادي الجديد، صباح اليوم الاثنين، تجمع أعداد كبيرة أمام مستشفى الخارجة بالمحافظة، بعد أن أصيب العشرات من طلاب 3 مدارس بالمحافظة، في انهيار مدرج بمسرح سيرك ترفيهي، خلال رحلة مدرسية في الصباح.

وأصدرت محافظة الوادي الجديد، بيانا جاء فيه، أنه حتى الآن تم تحديد إصابة 38 طالبًا في انهيار مدرج السيرك بمحافظة الوادي الجديد، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى المكان لنقل المصابين إلى المستشفى.

حادث انهيار مدرج السيرك بالوادي الجديد

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع حادث انهيار مدرج مسرح السيرك المقام بمركز شباب الخارجة، للوقوف على أسباب الحادث، وتكثف الأجهزة الأمنية المعنية التحقيقات بشأن الحادث للكشف عن ملابساته وأسبابه ومحاسبة المقصرين.

بالفعل دفعت أجهزة محافظة الوادي الجديد بأكثر من 15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين من طلاب المدارس إلى مستشفى الخارجة التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

وزير التعليم يطمئن على الطلاب المصابين

ومنذ قليل، أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتصالا هاتفيا باللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وذلك للاطمئنان على حالة الطلاب الذين تعرضوا لحادث أثناء قيامهم برحلة لسيرك بمركز الخارجة بالمحافظة.

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ٣١ طالبا تعرضوا لإصابات طفيفة إثر انهيار مدرج سيرك كانوا يجلسون عليه لمشاهدة عرض السيرك، وتم نقل جميع الطلاب المصابين على الفور لمستشفى الخارجة التخصصي، حيث تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفى.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي تابع عن كثب حالة الطلاب بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، كما وجه الوزير مدير مديرية التربية والتعليم المهندس سيد عبد العزيز عطية بمتابعة حالة الطلاب والاطمئنان عليهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.