استوليا على 45 مليون جنيه.. تأييد حبس وافد عربي وزوجته لمدة عام لإدانتهما بالنصب

أيدت محكمة جنح مستأنف العجوزة، الحكم الصادر بحبس متهم وزوجته لمدة عام، لإدانتهما بالنصب على أخرين والاستيلاء منهم على مبلغ 45 مليون جنيه، بعد أن أوهمهوهم ببيع مشروع سياحي عبارة عن مركب ثابته بالنيل، ولاذا بالهروب خارج البلاد إلى إحدى الدول العربية.

بدأت الواقعة ببلاغ المجنى عليهما ج أ، و أ ب ،مستثمرين سياحيين، إلى نيابة العجوزة، بتعرضهما للنصب من رجل الأعمال « أ. و» وزوجته من مواطني إحدى البلدان العربية، بعد أن أوهماهم ببيع مشروع سياحى عبارة عن مركب عائم بالنيل ومرسى ثابت، وقدما لهما مستندات عبارة عن تراخيص للمركب والمرسى، وحصل بمقتضى ذلك على مبلغ 45 مليون جنيه، ليكتشف المبلغين أن المستندات مزورة، فقدما البلاغ للحصول على حقوقهما القانونية، بعد أن تواصلا مع البائعين اللذين غادرا البلاد إلى دولة عربية.

تم إحالة البلاغ متضمنا تحريات المباحث حول الواقعة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بالسجن لمدة عام، وتم الاستئناف من قبل محامي المتهمين وقوبل بالرفض من المحكمة وتأيد الحكم ليصبح نهائيا واجب النفاذ.

فيما تقدم المجنى عليهما بطلب إلى إدارة الإنتربول للتنسيق والقبض على المتهمين وترحيلهما من الدولة العربية المقيمين بها وترحيلهم إلى السلطات المصرية تنفيذا للحكم الصادر بحبسهما.

إيساف يحصل على إعفاء من عقوبة الحبس