شروط استيراد السيارات المستعملة في مصر للمغتربين

حدد مجلس الوزراء المصري، بعض الشروط الأساسية للقدرة على استيراد السيارات المستعملة للمصريين المغتربين، ويجب على جميع المقبلين على استيراد السيارات اتمام الشروط الآتية:

شروط استيراد السيارات المستعملة

وأوضح مجلس الوزراء في بيان اليوم الاثنين أنه يجب أن يكون المقبل على إستيراد السيارات المستعملة مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن ستة عشر عاما، وأن يكون متمتعا بإقامة قانونية سارية في الخارج، حتى ولو لم تكن مقيما بالفعل بالخارج.

كما اشترط مجلس الوزراء، أن يكون لدي الشخص، أو لدى زوجك/زوجتك أو والدك/والدتك (في حالة الأبناء والأزواج)، حساب بنكي في بلد الإقامة مضى على فتحه ثلاثة أشهر على الأقل.

وأوضح مجلس الوزراء، أنه إذا كنت المالك الأول لسيارة تعود سنة صنعها لما قبل 2019، فيتعين عليك إتمام إجراءات الإفراج عنها جمركيا أن تقدم شهادة من إدارة المرور المختصة في دولة الإقامة موضحا بها بيانات السيارة ومصدقا عليها من إحدى البعثات المصرية التي تقع دولة الإقامة في نطاق اعتمادها.

كشف مجلس الوزراء المصري، عن 3 أسباب تمنع استيراد السيارات للمصريين بالخارج بالقانون الجديد، كما وضح كافة الشروط المطلوبة للقدرة على استيراد السيارات.

أسباب قد تمنع استيراد السيارات للمصريين بالخارج

وقال مجلس الوزراء المصري، في بيان له، إن السبب الأول الذي يعوق عملية الاستيراد، هو حال ظهور شكوك جدية حول أن مصدر تدبير المبلغ النقدي المستحق كان من داخل البلاد، على سبيل المثال: إذا تبين من كشف الحساب البنكي أنه لا يوجد حركات إيداع أو أرصدة حقيقية سابقة تكفي لتغطية المبلغ النقدي المستحق، أو إذا كان الحساب قد تلقى تحويلات بنكية غير مبررة بالعملة الأجنبية من مصر.

مسيرات بالسيارات في عدة محافظات لدعم الدولة والرئيس.. فيديو

للمصريين بالخارج.. 3 أسباب تمنع استيراد السيارات بالقانون الجديد