استيراد السيارات للمصريين بالخارج.. طرق تحويل المبالغ النقدية

كشف مجلس الوزراء المصري، عن كيفية تحويل المبلغ النقدي المستحق بشأن استيراد السيارات للمصرين بالخارج، قائلا : بعد فتح الحساب والقيام بالتسجيل المبدئي للسيارة؛ ستوافى عبر حسابك بالتطبيق الإلكتروني بأمر دفع بالمبلغ النقدي المستحق.

استيراد السيارات للمصرين بالخارج

وأضاف مجلس الوزراء المصري، في بيان له اليوم: يقوم المستورد بـ بتحويل المبلغ المحدد من حسابه البنكي في بلد الإقامة إلى حساب وزارة المالية رقم (173100167) بالبنك الأهلي المصري.

استيراد سيارة من الخارج للمغتربين

ونوه إلى أنه يجب أن يتم التحويل خلال أربعة أشهر من تاريخ العمل بقرار مجلس الوزراء المنظم لذلك، وأن يراعى التحقق من أن يتم التحويل بعملة الدولار الأمريكي، وأن يكون شاملا كامل قيمة المبلغ النقدي المستحق عن السيارة دون خصم أي مبالغ مقابل مصروفات أو رسوم إدارية أو عمولات تحويل بنكية تحت أي مسمى.

وتابع : يتعين على المستورد تحمل فروق تحويل العملة من عملة دولة الإقامة إلى الدولار الأمريكي، لأنه لن يعتد بسداد أي مبلغ لا يغطي كامل قيمة المبلغ النقدي المستحق.

شروط الاستفادة

أجاب مجلس الوزراء عن عددٍ من التساؤلات، حول القواعد المُنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج بالنسبة لاستيراد السيارات، الصادر بشأنها قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفيما يلي أبرز التساؤلات والردود.

يشترط للاستفادة بأحكام القانون، أن تكون، في تاريخ سداد المبلغ النقدي المستحق، مستوفياً للشروط الآتية:

1- أن تكون مصرياً.

2- أن تكون قد بلغت ستة عشر عاما على الأقل.

3- أن تكون متمتعا بإقامة قانونية سارية في الخارج، حتى ولو لم تكن مقيما بالفعل بالخارج.

4- أن يكون لديك شخصيا، أو لدى زوجك/زوجتك أو والدك/والدتك (في حالة الأبناء والأزواج)، حساب بنكي في بلد الإقامة مضى على فتحه ثلاثة أشهر على الأقل.

5- يحق للمصري مزدوج الجنسية الاستفادة من أحكام القانون.

الشروط والخطوات.. الحكومة تجيب عن كافة الأسئلة الخاصة بقانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج

سعر الدولار اليوم الاثنين 14-11-2022 في البنوك