الشروط الكاملة لاستيراد سيارات المصريين في الخارج .. فيديو

أعلن مجلس الوزراء المصري، عن مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج، وحدد بعض الشروض التي يجب توافرها لإتمام عملية الاستيراد.

شروط استيراد سيارات المصريين

وكشف علي جلال، المتحدث باسم مصلحة الجمارك، شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج، موضحا أنه يجب يكون تحويل القيمة المدفوعة من حساب الطالب البنكي في الدولة التي تحمل الإقامة.

وأردف المتحدث باسم مصلحة الجمارك، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يشترط ألا يكون الحساب الذي سيتم به دفع القيمة المطلوبة؛ قد تلقى تحويلات بالعملة الأجنبية من مصر منذ تاريخ العمل بالقانون، مضيفا أن يتم موافاة الطالب خلال 7 أيام على حسابه الإلكتروني بموافقة استيرادية معتمدة وصالحة لمدة سنة ميلادية من تاريخ إصدارها.

وكان قد حدد مجلس الوزراء المصري، بعض الشروط الأساسية للقدرة على استيراد السيارات المستعملة للمصريين المغتربين، بداية من أن يكون مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن ستة عشر عاما.

وأوضح مجلس الوزراء، أن يكون المقبل على استيراد السيارة متمتعا بإقامة قانونية سارية في الخارج، حتى ولو لم تكن مقيما بالفعل بالخارج.

كما اشترط مجلس الوزراء، أن يكون لدي الشخص، أو لدى زوجك/زوجتك أو والدك/والدتك (في حالة الأبناء والأزواج)، حساب بنكي في بلد الإقامة مضى على فتحه ثلاثة أشهر على الأقل.

الشروط والخطوات.. الحكومة تجيب عن كافة الأسئلة الخاصة بقانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج

خبير يطالب بتعديل شروط استيراد السيارات المستعملة للمصريين في الخارج.. فيديو