استشهاد العم أبو ضياء؟.. ماذا حل بصاحب عبارة «روح الروح»

شغل العم أبو ضياء والمعروف بصاحب مقولة «روح الروح»، واسمه خالد نبهان، حيزا كبيرا من الدعوات على منصات التواصل الاجتماعي؛ وذلك إثر أنباء استشهاده، أمس الجمعة؛ إثر غارة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، استمرارا لمسلسل القصف اليومي للمدنين والمؤسسات الحيوية.

وفاة العم أبو ضياء صاحب مقولة «روح الروح»

وأثار الجد الفلسطيني الشهير، خالد نبهان المعروف بـ العم أبو ضياء، اهتمام العالم، بعد انتشار فيديو له وهو يحمل جثمان حفيدته الرضيعة «ريم»، ويقبل وجهها ويناديها «روح الروح»، حيث انتشر الفيديو بشكل سريع عبر منصات التواصل الاجتماعي وأثار حزن الكثيرين.

استشهاد الطفلة الفلسطينية ريم

نبأ العم أبو ضياء نال حيزا كبيرا من الاهتمام بين النشطاء، لكنه -الجد- قرر التواصل مع محبيه من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه في فيسبوك ليطمئنهم.

وأكد العم أبو ضياء أنه بخير، وأن الأخبار التي تم تداولها عن وفاته غير صحيحة. نفى بشكل قاطع تلك الشائعات التي تم ترويجها.

يذكر أن الجد الحزين ظهر قبل بضعة أشهر، وهو يحمل جثماني حفيديه ريم وطارق بين ذراعيه، اللذان توفيا جراء غارة إسرائيلية على القطاع المحاصر في غزة.

فيديو الطفلة ريم

وفي الفيديو، يحاول الجد بصعوبة فتح عيون الرضيعة الصغيرة ويحاول التواصل معها، ويقبل وجنتيها بحنان، كما يلامس وجه طارق بألم ويغطيه بالكفن بلطف، ويغلق فمه بلطف أيضًا.

وأكد الجد الفلسطيني عدة مرات أن روح الحفيدين تعيش وتبقى، وهذه العبارة انتشرت بسرعة كبيرة بين الناشطين الفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي. حتى قام البعض بنشر رسومات تصور الجد وهو يحتضن جثمان حفيدته تحت عنوان 'روح الروح'.

الصورة