اشترى عيار 21 .. نصائح أميرة الذهب قبل اقتناء المعدن الأصفر واستثمر فى السبائك

قالت المهندسة أميرة حسان، الشهيرة بأميرة الذهب، إنها تركت مجال عملها في الهندسة المعمارية، وتحولت للعمل بالذهب، مؤكدة أنها غير نادمة لتحويل مجال عملها طالما أن هناك نجاحًا في عملها الجديد.

وقدمت خلال لقائها مع الإعلامية هند النعساني، في بث مباشر على صفحة قناة صدى البلد، عددًا من النصائح لمن يرغب في شراء الذهب.

ادخار الذهب.. عيار 21 أفضل من 18

وقالت إن من يرغب في ادخار الذهب عليه شراء جرام 21 وليس جرام 18 ، محبزة الاستثمار في السبائك، كما يجب البحث عند كل التجار قبل اتخاذ قرار الشراء.

وأوضحت المهندسة أميرة حسان، أن الفتيات بإمكانها النجاح في أي مجال وليس كما يشاع زورًا أن الفتيات لا يمكنها النجاح في مجال الذهب، طالما أنها تعطي عملها حقه.

الذهب بالتقسيط

وأضافت أن هناك تشكيلات مختلفة الأحجام والأسعار من الذهب، إضافة إلى إنتشار امكانية  بيع الذهب بالتقسيط عبر عدد من البنوك، مشيرة في الوقت ذاته إلى توفر هواتف مطلية بالذهب عيار 24 وهي عبارة عن فكرة مبتكرة جديدة.

وأكدت المهندسة أميرة حسان، أن هناك شبكة عرائس يبدأ سعرها من 3 آلاف جنيه، لافتة إلى أنها تعلمت التجارة في غضون 3 أشهر.

وأشارت إلى أن الغوايش أكثر ما يقبل عليه المصريون؛ حيث إنها عملية ومصنعيتها منخفضة ولا تفقد كثير من سعرها عند إعادة البيع وتعطى شكل جميل للزينة.

سر ارتفاع اسعار الذهب

من جانبه رفيق عباسي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، إن الذهب يشهد ارتفاع مستمر منذ شهرين بسبب ارتفاعه في البورصة العالمية، مشيرًا إلى أن هذا يعود لتراجع الاقتصاد بشكل كبير.

وأضاف عباسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن هناك دول ومؤسسات مالية ضخمة كانت تشتري بالأطنان وهو ما يؤثر على سعر الذهب، موضحًا أن تلك المؤسسات عادت إلى الذهب كملاذ آمن في الاستثمارات الخاصة بها، في ظل جائحة كورونا.

وتابع عباسي، أنه من الصعب توقع سعر المعدن الأصفر، خاصة وأن المؤسسات التي قررت بيع الأسهم الخاصة بها، تعود لشرائها من جديد حال استقرار الاقتصاد مرة أخرى بدلًا من الذهب الذي تم شرائه كملاذ آمن، إلا أنه ينصح المواطنين أصحاب المدخرات بشراء الذهب وعدم بيعه إلا في وقت الحاجة، خاصة وأنه يرتفع باستمرار.

رئيس شعبة المشغولات الذهبية يكشف سر ارتفاع أسعار الذهب.. فيديو