النزوح يبقى جوا إسرائيل.. أبو العينين يوجه رسالة دعم قوية إلى شعب فلسطين.. فيديو

 

ندد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الأفعال الإجرامية  التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية تدخل العالم لوقف هذه الجرائم والانتهاكات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل ترفض كل الحلول والآذان صاغية وهذا حال كل قادة تل أبيب، يحتلون ويسرقون وينهبون، ويعتبرون ذلك حلالا وحقهم، مشددا على أن إسرائيل تنفذ كل جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، وتنفذ سياسة الأمر الواقع ونسيان حدود 67 ونسيان حقوق العرب والفلسطنيين.

وأشار إلى أن هناك مبادرة تم التوقيع عليها من قبل 22 دولة وتم تقديمها لإسرائيل للجلوس على مائدة المفاوضات والعمل بحدود 67 وعودة الأرض لفلسطين إلا أن تل أبيب رفضت من أجل مواصلة جرائمها واحتلال الأرض، مبينا أن الغرب يقوم بتغيير الحقائق ويتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن إسرائيل تنفذ إبادة جماعية وتطورات ذلك خطر داهم على العالم أجمع، مبينا أنه ضد عمليات القتل ويرفضها، والآن إسرائيل تنفذ جرائمها أمام أعين العالم دون أن تتحرك المنظمات ساكنا وتتصدى للاحتلال وجرائمه.

ولفت أبوالعينين، إلى أن ما تشهده المنطقة الآن يعمل ويقوي ويغذي الإرهاب في المنطقة، موضحا أن مصر وقادتها عبر التاريخ تدعم القضية الفلسطينية منذ الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ثم الرئيس السادات ثم الراحل حسني مبارك:'القائد الوطني الذي يدافع عن بلده ورفض أن يفرط في أرضه وكان يتجاهل كل الاتصالات التي تحاول الضغط عليه في هذا الملف إلا أنه كان يرفض، وقال لنتنياهو انسى الكلام في الموضوع ده'.

واستنكر ما خرج عن قادة إسرائيل بأنها ستغير خريطة الشرق الأوسط، قائلا:'يعني إيه تغير الشرق الأوسط، وإنتوا شغالين إبادة في الشعب الفلسطيني، فين الأمم المتحدة فين الاتحاد الأوروبي والكونجرس الأمريكي، فين حقوق الإنسان، فين الناس اللى بتتكلم عن مصر، فلسطين تتعرض للإبادة الجماعية والعالم واقف يتفرج'.

ورفض أبوالعينين، أن يتم تهجير الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هذا الشعب شجاع، قائلا:' لو في نزوح يبقي في أرضكم التاريخية وفي الأرض اللى بيقولوا عليها أرضهم، لا الأرض أرض فلسطين، ومش مصر اللى هتدفع الثمن، ومش على حساب مصر وبأي حجة تضليل التاريخ، إحنا مش في غابة، فين قادة العالم، فين الحق التاريخي للشعب الفلسطيني، الحق هو أن يبقى على أرضه، ولن نلوي الحقائق أو نزيف التاريخ وأدعم حقوق الشعب الفلسطيني'.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن الحل في الجلوس على مائدة المفاوضات وحل الدولتين، قائلا:' إسرائيل عايزة إيه، رفضت كل حاجة، الشعب الفلسطيني يعاني من غياب حقوق الإنسان على أرضه، الأقصى في قلوب المسلمين ولن تتخلى عنه أمام الغطرسة الإسرائيلية'.

وأكد أن إسرائيل تدمر البنية التحتية لدولة فلسطين وتقتل الشعب الفلسطيني، موضحا أنه لابد من إقامة مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية،كما أن الشعب الفلسطيني لديه حق تاريخي وأن الآوان أن يعرف العالم ويتحرك من أجل وقف جرائم إسرائيل.

وقال وكيل مجلس النواب، إن الشعوب لن تفرط في حقها أو كرامتها أو أرضها ولن تنكسر الإرادة العربية، مؤكد أن الدول الغربية تتحدث بكذب وزيف وخداع بشأن القضية الفلسطينية، مبينا أن القضية الفلسطينية لن تموت ونحن ضد قتل الأبرياء المدنيين، مؤكدا أن الرئيس السيسي يعرف قدر وطنه وشعبه القائد الذي تصدى للإرهاب في 2013 ويقود مسيرة التنمية وحارب الإرهاب نيابة عن العالم، الذي يقوم ببناء مصر الحديثة وتنمية شاملة.

واختتم وكيل مجلس النواب، أن الأرض المصرية غير مستابحة، والشعب سيتصدى لأي محاولات تسعى لزعزعة الأمن القومي، قائلا:' على دمائنا أو جثثنا، والتحية للقائد البطل الرئيس السيسي، الذي يعمل من أجل بلده، ويتصدي لأي محاولات تريد هدم مصر وتخريبها'.