آخرها مسلسل «غرفة 207».. كيف ساهمت المنصات في انتشار دراما الرعب العربية

لاقى عام 2022 عرض الكثير من الأعمال الدرامية الرعب والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور، خاصًة جمهور المنصات الالكترونية بمختلف أنواعها، حيث قُدمت أعمال رعب كثيرة خلال العام الجاري، منها من أشاد به الجمهور ومنها من لم تأخذ حقها بشكل كبير.

موقع قناة 'صدى البلد'، يرصد خلال هذا التقرير عدد من مسلسلات وأفلام الرعب التي عُرضت عبر المنصات في 2022.

مسلسل غرفة 207

عُرض مسلسل 'غرفة 207'، عبر آحدى المنصات ولاقى نجاحًا كبيرًا خلال هذه الفترة، وهو عمل مقتبس من رواية 'سر الغرفة 207'، للكاتب أحمد خالد توفيق.

تدور أحداث مسلسل 'غرفة 207'، في فترة الستينيات داخل فندق أصر صاحبه على بقاء الغرفة 207 بالرغم من الأهوال التي تدور فيه من الرعب والإثارة، حيث أودت بحياة كل من عاش بها، حيث دخل كثيرون إلى الغرفة 207 ، لكن القليل منهم فقط تمكنوا من الفرار منه. 

مسلسل 'غرفة 207'، من تأليف أحمد خالد توفيق، إخراج محمد بكير، ومن بطولة ريهام عبد الغفور ومحمد فراج وناردين فرج ومراد مكرم وأسماء جلال.

مسلسل وعد إبليس

وكان من مسلسلات الرعب التي قدمتها المنصات أيضًا، مسلسل 'وعد إبليس'، والذي كانت تدور أحداثه حول محاولة يائسة من إبراهيم لإنقاذ حياة زوجته زينة، حيث يدخل إبراهيم في تحالف مع إبليس يؤدي إلى عواقب وخيمة.

جدير بالذكر أن مسلسل 'وعد إبليس'، من تأليف توني جوردن، إخراج كولين توج، ومن بطولة عمرو يوسف وعائشة بن أحمد وفتحي عبد الوهاب وأحمد مجدي.

مسلسل البيت بيتي

كما أن من أعمال المنصات الأصلية، كان مسلسل 'البيت بيتي'، وهو دراما رعب كوميدية، لاقت نجاحًا كبيرًا وينتظر الجمهور تقديم جزء ثاني من العمل.

تدور أحداث مسلسل 'البيت بيتي'، في إطار من الكوميديا والرعب، حيث يُجبر بينو على العودة إلى القاهرة من أجل تسوية ميراثه، ولكن سرعان ما يصاب بالصدمة عند معرفته بأن ما يرثه سيعرضه للمغامرات المرعبة.

مسلسل 'البيت بيتي'، من تأليف كريم سامي، وإخراج خالد مرعي، ومن بطولة كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر وسامي مغاوري ومحمود حافظ وسليمان عيد ومحمد محمود عبد العزيز ومي القاضي وميرنا جميل.

فيلم جدران

وعرضت آحدى المنصات أيضًا فيلم 'جدران'، وهو فيلم رعب ويعد أول عرض له عبر منصة إلكترونية، ولاقى الفيلم اهتمامًا كبيرًا عند عرضه.

أحداث فيلم 'جدران'، تدور حول ليلى التي تضطر الى الإنتقال الى منزل قديم بحثاً عن مستندات تثبت ملكيته لأمها، لكن هناك الكثير من المصاعب والمخاطر كانوا في انتظارها لتكتشف حقائق صادمه تخص هذا البيت.

فيلم 'جدران'، من تأليف هيثم مصطفى الدهان وإخراج محمد بركة، وبطولة كلًا من درة ونيقولا معوض وهند عبد الحليم وأحمد بدير وفراس سعيد وحنان سليمان.

6 معلومات عن ماجدة الرومي في عيد ميلادها.. «يوسف شاهين وضعها على طريق التمثيل وماكرون بكى على كتفها»

زبيدة ثروت في ذكرى وفاتها السادسة.. «أوصت بدفنها بجوار عبد الحليم .. وزوجها الأول طلبها في بيت الطاعة»