افتتاح فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب بحضور نجوم الفن.. صور

بدأت منذ قليل، فعاليات حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثانية، بإحدى القرى الساحية بمدينة الغردقة، بحضور عدد من نجوم الفن الشباب، وصناع السينما المصريين والأجانب.

وحرص على حضور حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب، أبرزهم، الفنان مصطفى خاطر، وأحمد فتحي، وأحمد وفيق، مصطفى أبو سريع، وأمير شاهين، وصبري فواز، والفنانة اللبنانية دياموند بو عبود، والمخرج عمرو عبد العزيز، والمخرج هاني لاشين، والمخرجة ساندرا نشأت والمخرج أمير رمسيس، والمنتج هشام عبد الخالق، والمنتج محمد العدل، والإعلامية بوسي شلبي.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب تستمر حتي 24 سبتمبر الجاري، وتشهد منافسة بين 47 فيلما على جوائز مسابقاته الأربعة.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو وفندق صن رايز جاردن بيتش، وتعقد دورته الثانية في الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024، ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

وتشكلت لجنة الأفلام الطويلة من المخرج الكبير هاني لاشين 'رئيسا'، وعضوية الدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد العالي للسينما 'مصر'، والمخرجة ساندرا جيسي 'سويسرا'، والمخرج إيمانويل جيروسا 'إيطاليا'، والناقدة والمنتجة السينمائية ليلى إبراهيم 'السودان'.