افضل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف

دعاء ليلة المولد النبوي الشريف، تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عبر المحرك العالمي «جوجل» عن افضل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف 2022، وفي هذا الاطار يقدم موقع «قناة صدى البلد» أفضل الأدعيى التي يمكن قولها أو الاستعانة بها ليلة المولد النبوي الشريف، حيث يعد الدعاء من العبادات المستحبة خاصةً حال تزامنها مع ذكرى عطرى تملأ القلوب ذكرًا وصلاة وسلام.

دعاء ليلة المولد النبوي الشريف

 

وهناك العديد من الأدعية المستحبة في ليلة المولد النبوي الشريف هي الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويستحب ترديد الصلاة والتسليم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم وليلة عيده مولده، والتي تتعدد صيغتها، ولكن يفضل تريدد الدعاء بصورة كاملة في تلك الأيام المباركة، وإليك أفضل الأدعية التي يجب يرددها في ليلة المولد النبوي الشريف تتمثل في:

 

  • اللهم إنا قد حضرنا مولد نبيك، وصفوتك من خلقك، فأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم، وأسكنا بجواره جنات النعيم، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم، بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وبآله أهل الصدق والوفا،  وبصحبه الأبرار الشرفا، كن لنا عونا ومعينا ومسعفا وبوئنا من الجنة قصورا وغرفا.
  • اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار، وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار، ونجنا من جميع المخاوف والأخطار، وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار.
  • اغفر لنا ذنوبنا إنك عزيز غفار، بلغ اللهم، وأوصل ثواب ما قرئ بتمامه وكماله من هذه القراءة الشريفة، والمولد الشريف زيادة في شرف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ثم في شرف آله وأصحابه وآل بيته الطيبين الطاهرين، رضوان الله تعالى عليهم أجمعين، وإلى روح أبينا آدم، وأمنا حواء، وما تناسل منهما من الأنبياء والمرسلين.
  • صلوات الله عليهم أجمعين وصدقة جارية من جنابه المكرم، صلى الله عليه وسلم،  إلى أرواح من كانت التلاوة الشريفة لأجلهم وبسببهم وجهتهم  وأنت أعلم بهم منا خاصة، وعلى قبورهم منك نور نازل مولانا رب العالمين.
  • أوصل اللهم ثواب هذه التلاوة منا إليهم واجعله نورا نازلا عليهم  وجاف الأرض عن جنبيهم.
  • أفسح اللهم لهم في قبورهم مد بصرهم وارحمنا إذا سرنا إليهم  كذلك اللهم لهم ولمجاوريهم  ولسكان تربهم  ولسائر مقابر المسلمين، ولنا ولوالدينا وأستاذينا وأستاذ أستاذينا ومشايخنا ومشايخ مشايخنا ولمن علمنا  ولمن أحسن إلينا  ولمن له حق الدعاء علينا  ولمن أوصانا وأوصيناه بدعاء الخير  ولعبيدك الحاضرين السامعين، ولكافة أهل الإيمان أجمعين وحرمنا على النار  وتوفنا مسلمين، وادفع عنا شر الظالمين  برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله رب العالمين.

فضل الدعاء في المولد النبوي الشريف