اقترب سقوط الأمطار.. الأرصاد: السحب تصل إلى القاهرة الآن

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ السحب تصل إلى القاهرة الآن، مشيرة إلى أنّ بداية تساقط الأمطار على معظم المناطق خلال وقت قصير

وأوضحت الأرصاد في بيان، أن فرص سقوط الأمطار على الدلتا والإسكندرية تبقى إلى آخر اليوم، مع أجواء باردة على كافة الأنحاء مع نشاط للرياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس، مشيرة إلى أن الحرارة الآن على القاهرة 17 درجة.

أمطار القاهرة

أكّدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ القاهرة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة، مع استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري: (الإسكندرية- البحيرة- كفرالشيخ- الغربية- المنوفية- الدقهلية) ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية (بورسعيد).

وأعلنت الأرصاد في وقت سابق، أن البلاد تشهد غدا الأحد، طقسا باردا في الصباح الباكر، مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدلا على شمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلا على شمال البلد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

صقيع وثلوج

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى تكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، مع تكون فرص للثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

سقوط أمطار على هذه المناطق

وتتزايد فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، كذلك السواحل الشمالية الشرقية.

جاءت درجات الحرارة المتوقعة على بعض المحافظات غدا كالتالي:

 القاهرة

17 العظمى – 10 الصغرى

 الإسكندرية

16 العظمى – 10 الصغرى

 مطروح

15 العظمى – 8 الصغرى

شرم الشيخ

21 العظمى – 13 الصغرى

قنا

22 العظمى – 8 الصغرى

 أسوان

22 العظمى – 9 الصغرى

الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. أمطار غزيرة على هذه المناطق

الأرصاد تحذّر من أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة اليوم السبت