اكتشف كليوباترا الحقيقية.. كل ما تريد معرفته عن الفيلم الوثائقي CLEOPATRA

طرحت الصفحة الرسمية للمنتج كورتيس ريان الفيلم الوثائقي «كليوباترا CLEOPATRA»، على موقع الفيديوهات يوتيوب، وتخطى الـ 6 آلاف مشاهدة في أقل من 7 ساعات.

الفيلم الوثائقي كليوباترا CLEOPATRA

تبلغ مدة الفيلم الوثائقي كليوباترا  90 دقيقة، ويأتي تحت عنوان «اكتشف كليوباترا الحقيقية»، ويشارك به عالم الأثار المصري د.زاهي حواس، و المنتجة صوفيا عزيز، ومنتجه ومخرجه كورتيس رايان وودسايد.

ويرصد فيلم كليوباترا CLEOPATRA ، قصة شخصية احتُرِق اسمها وإرثها في أذهان المليارات، وهي قادمة من عائلة مقدونية يونانية كان عليها القتال من أجل مكانها على العرش في محاولة نبيلة لإنقاذ مصر الفاشلة.

قصة حياة الملكة كليوباترا

ويتحدث الفيلم عن الملكة كليوباترا التي تركت بصماتها في الأيام الأخيرة من مصر القديمة، والتي تم تشويه قصتها عبر التاريخ، بدءً من الآراء التي تم تحريفها إلى المديح، ولكن من كانت حقًا؟، وهذا ما سيجيب عنه العمل.

وجاء في وصف الفيلم الوثائقي أن الجميع يعتقد أنهم يعرفونها فكل شخص لديه رأي مختلف، ولكن معظمهم حديثون، استنادًا إلى الأفلام وكتابات المسرحيات المضللة.

ويشار إلى أن العمل يقدم شهادات من د.زاهي حواس، ومجموعة من علماء الآثار مثل الدكتورة سحر سليم والدكتورة كاثلين مارتينيز، وغيرهم.

أزمة كليوباترا.. زاهي حواس: إطلاق فيلم وثائقي جديد للرد على «نتفليكس»

زاهي حواس عن فيلم كليوباترا : تزييف للتاريخ والحقائق ولا يمت للواقع بصلة

زاهي حواس: فاروق حسني أهم وزير ثقافة في تاريخ مصر

زاهي حواس: كانوا بيسموني صالح سليم بسبب حبي للأهلي.. فيديو

زاهي حواس: بخاف من الضلمة.. وفكرت في العمل بالفن.. فيديو