الآسيوي يحدد الموعد النهائي لقرار أزمة سباهان.. وارتباك في الاتحاد

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الموعد النهائي لحل أزمة مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ونظيره سباهان أصفهان الإيراني، والتي ألغيت بسبب أزمة التمثال الشهيرة.

وكانت مباراة الاتحاد ضد سباهان قد شهدت أحداث مشتعلة، حيث رفض مسؤولو الفريق الإيراني إزالة مجسمات تمثل تمييزًا سياسيًا، بعد أن طلب منهم الاتحاد الآسيوي، وممثل المملكة رفعها من الملعب.

ورفض لاعبو الاتحاد النزول لأرضية ملعب سباهان في اللقاء الذي كان من المفترض أن يجمع الفريقين مساء الإثنين الماضي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

وكشف الاتحاد الآسيوي في الساعات الأخيرة، عن أن المباراة قد يتم إعادتها خلال الفترة المقبلة، وأنه لم يتم اعتبار أي من الفريقين منسحبًا، بل تم تأجيلها لحين انتهاء الأزمة.

وأكد الإعلامي الإيراني "داوود إيكدري" أن الاتحاد الآسيوي حدد الموعد النهائى لبث في قضية مواجهة الاتحاد وسباهان.

وقال إيكدري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الاتحاد الآسیوي سیصدر قراره بشأن ملف مباراة ‎سباهان والاتحاد التي ألغیت في الجولة الثانیة من دوري أبطال آسیا یوم 21 أکتوبر".

جدير بالذكر أن آراء قانونية قد أشارت إلى احتمالية اتخاذ قرار رسمي من الاتحاد الآسيوي بمنح نقاط مباراة سباهان لصالح الاتحاد أو إقامة المباراة في أرض محايدة، أو إزالة التمثال وإقامة المباراة في مدينة أصفهان.