الأجهزة الأمنية تتصدى بحسم لجرائم الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني

ورد بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من (أحد الأشخاص ، مقيم بالبحيرة) بقيام أحد الأشخاص بالإتصال به وإدعائه بأنه موظف بأحد البنوك وطلب منه بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به ومحاولته الإستيلاء على أمواله من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى على الإنترنت.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال ببطاقات الدفع الإلكترونى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة صحة الواقعة وتبين قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة) بالإتصال على الشاكى وطلب منه بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى بزعم تحديث بيانات حساباته البنكية وشروعه فى إستخدام تلك البيانات فى إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية 'الإنترنت' بالمخالفة للقانون، إلا أن الشاكى إكتشف الواقعة ولم يقم بإعطائه بيانات البطاقة .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم ضبطه ، وبحوزته (هاتف محمول) بفحصه تبين أنه يحتوى على 'الشريحة المستخدمة فى الإتصال بالشاكى' .. وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط سيدة احترفت النصب وسرقة بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين

تعرفت عليها فى «الجيم».. سيدة تستولى على أموال عميلة ببنك من بطاقة الدفع الإلكتروني