الأحزان تضرب الوسط الفني.. الموت يخطف 9 آخرهم والدة دينا الشربيني

شهد الوسط الفني العديد من حالات الوفاة خلال الـ 10 أيام القليلة الماضية، وآخرهم والدة الفنانة دينا الشربيني.

حيث أعلن الفنان عمر السعيد وفاة والدة دينا الشربيني بعد حوالي خمسة أشهر من رحيل والدها، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام.

وفاة والدة دينا الشربيني

وكتب عمر السعيد عبر حسابه الرسمي: «السيدة ليلى السيد والدة دينا الشربيني في ذمة الله.. لا حول ولا قوة إلا بالله».

وكتبت الفنانة دينا الشربيني عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «إنَّ لله وإنَّا إليهِ راجعون... توفت إلى رحمة الله تعالى والدتي ليلى السيد عبد الله.. اللهم ارحم فقيدة قلبي وأنس وحشتها واجمعني بها في جنتك.. اللهم ارحمها واغفر لها بقدر شوقي إليها.

واختتمت: «برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.. صلاة الجنازة غدًا الخميس الموافق 21 سبتمبر بعد صلاة الظهر في مسجد المشير طنطاوي».

دينا الشربيني فيلم يوم 13 دينا الشربيني فيلم يوم 13

وفاة والدة أمينة شلباية

أعلن شقيق خبيرة التجميل والموضة محمد شلباية خبر فاة والدة أمينة شلباية، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار، بقلوب صابرة ومحتسبة راضية بقضاء الله وقدره أنعى إليكم وفاة والدتي فوزية هانم حمزة على كوته، رحمها الله، التي وافتها المنية اليوم'.

وأضاف شقيق أمينة شلباية يوم 19 سبتمبر الجاري: 'نسأل الله أن يوسع مدخلها ويمنّ عليها بالرحمة والغفران ويدخلها فسيح الجنان، رحمة الله عليك يا حبيبة قلبي، ببالغ الأسى والتوسل من الله لها بالرحمة فقد انتقلت أمي إلى رحمة الله، لا حول ولا قوة الا بالله اللهم أجرنا في ما أصابنا وصبر أنفسنا على رحيل العزيزة على القلب'.

وكشف محمد شلباية، موعد ومكان جنازة والدة أمينة شلباية، وقال: 'وأحفظها يارب بجوارك في الجنة يا كريم، الرجاء الدعاء لها ولنا جميعًا وكافة المسلمون، وصلاة الجنازة ستقام من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم عقب صلاة الظهر، والجنازة فى مقابر العائلة فى 6 أكتوبر على طريق الواحات'.

والدة أمينة شلباية

وفاة والدة إسلام إبراهيم

وفاة والدة الفنان إسلام إبراهيم، بعد معاناة طويلة مع المرض على مدار الفترة الماضية، وفق ما أعلن الفنان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كتب الفنان إسلام إبراهيم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'أمي في ذمة الله، إنا لله وإن إليه راجعون، يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جنت'.

وتابع يوم 18 سبتمبر الجاري: 'والَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجعون، البقاء لله والدوام لله، لله ما أعطى و لله ما أخذ و كل شئ عنده بأجل مسمى'.

إسلام إبراهيم

وفاة شقيق محمد فؤاد

توفى شقيق الفنان محمد فؤاد، ويدعى عبد الحميد فؤاد عبد الحميد حسن شافعي، وذلك في الساعات الأولى من صباح الاثنين 18 سبتمبر الجاري.

وأعلنت الصفحة الرسمية للفنان محمد فؤاد عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الخبر وكتبوا: «إنا لله وإِنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى، عبد الحميد فؤاد عبد الحميد حسن شافعي، شقيق الفنان محمد فؤاد، ووالد الأستاذ إبراهيم عبد الحميد فؤاد، نسألكم خالص الدعاء».

محمد فؤاد محمد فؤاد

وفاة أشرف مصيلحي

رحل عن عالمنا الأحد 17 سبتمبر الفنان أشرف مصيلحي، بعد صراع مع المرض ظل لفترة طويلة بالمنزل وتم وضع جهاز خاص له للتنفس بعيدًا عن المستشفى.

وكانت قد قالت المخرجة منال الصيفي عن حالة أشرف مصيلحي في تصريحات تلفزيونية لها: «هذا أمر متوقع بسبب إصابته بورم خبيث في المخ لغاية شهر رمضان الماضي كانت الحالة الصحية له مستقرة حتى تدهورت مؤخرًا بسبب معاناته من الإصابة بورم خبيث في المخ».

نجل أشرف مصيلحي نجل أشرف مصيلحي

وفاة حفيد سيد درويش

أعلن محمد درويش خبر وفاة شقيقه سيد درويش، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وعلق قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى أخي طارق درويش نسألكم الدعاء، البقاء لله تعالى وحده يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جنتي. والَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجعون برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وتتلقى أسرة الراحل مراسم عزاءه بمسجد الشرطة بالدراسة السبت عقب صلاة المغرب، بعد أن رحل عن عالمنا يوم 15 سبتمبر الجاري.

سيد درويش سيد درويش

وفاة والد محمد مهران

توفى والد الفنان محمد مهران صباح يوم الجمعة 15 سبتمبر، دون أن يكشف عن أسباب الوفاة، وحرص الفنان بالدعاء لوالده.

كتب محمد مهران عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'توفى إلى رحمه الله والدى جمال محمود مهران'.

وكشف محمد مهران تفاصيل جنازة والده، وكتب: 'صلاه الجنازه بعد صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص'، كما كشف محمد مهران عزاء والده، وقال: 'العزاء بدار مناسبات مسجد الرواس خلف مستشفى ٥٧٣٥٧ بعد صلاه المغرب، برجاء الدعاء له بالرحمه و المغفرة'.

محمد مهران

وفاة كريمان

توفيت الفنانة كريمان بعد صراع مع المرض، وهي إحدى نجمات الزمن الجميل يوم 12 سبتمبر الجاري.

وأعلن شيرين نجل الفنانة كريمان، خبر وفاة والدته وكتب:'توفت الي رحمه الله أمي الحبيبة الغاليه المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الاسطه حرم المرحوم النائب محمود آبو النصر رئيس لجنه الخطة و الموازنه بمجلس الشعب سابقا'.

وتابع نجل الفنانة كريمان حديثها بالكشف عن موعد الجنازة: 'ستقام صلاه الجنازه غدا الأربعاء بمسجد مصطفي محمود بالمهندسين بعد صلاه الظهر و الدفنه بمقابر الاسره في ٦ أكتوبر… ولا حول و لا قوه الا بالله العلي العظيم'.

كريمان

وفاة محمد المدني خال إيهاب فهمي

أعلن الفنان إيهاب فهمي، وفاة خاله الفنان محمد المدني يوم 11 سبتمبر الجاري.

وكتب إيهاب فهمي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وعلق قائلا: توفي إلى رحمة االله تعالى خالى العزيز الغالى محمد المدني فنانًا كبيرًا مبدعًا أضاف لبلده ومجتمعه الكثير من الأعمال الفنية تصويرًا وخزفًا وطباعة وشارك في تخريج أجيال من الفنانين رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه الفردوس الأعلى وتجاوز عن سيئاته ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي القدير.