«الأردب بـ1500 جنيه».. أول تعليق من زراعة النواب بعد زيادة سعر توريد القمح

أشاد النائب البرلماني هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن منح حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين موسم 2023.

سعر توريد القمح 2023

ووصل سعر توريد أردب القمح في العام الجاري 2023 إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، لافتا إلى أن هذه الزيادة الجديدة هي ثالث زيادة في الموسم الجديد للقمح، الأمر الذي يؤكد إهتمام الحكومة والقيادة السياسية بالفلاح المصري.

وقال الحصرى في تصريحات للمحررين البرلمانين، إن القرار يأتي تنفيذا لرؤية وتكليفات الرئيس السيسى، الذى يولى اهتماما بالغا بالفلاح، حتى يتمكن من القيام بدوره الوطنى في الزراعة، والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة بشكل أساسى، مشيرا إلى أن الفلاح هو العمود الفقرى للزراعة في مصر.

التوسع في زراعة القمح

ونوه عضو مجلس النواب أن قرار زيادة سعر توريد القمح، يحقق أهداف استراتيجية للدولة، منها التوسع في زراعة ذلك المحصول الاستراتيجي، وتحقيق هامش ربح مناسب للفلاح، وتأمين غذاء المصريين، وتوفير العملة الصعبة.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، المزارعين إلى ضرورة استغلال القرار، في زيادة حجم توريد القمح، مشيرا إلى أنه يضمن هامش ربح لهم.

زراعة النواب توصي بدراسة التوسع الرأسي في محصول بنجر السكر